تقارير

الخدمات التي يقدمها معهد بحوث أمراض النباتات للمزارعين والمستثمرين الزراعيين

كتبت: هناء معوض في السطور التالية نستعرض الخدمات التي يقدمها معهد بحوث أمراض النباتات التابع لمركز البحوث الزراعية والإجراءات الواجب اتباعها للحصول على هذه الخدمات، وفقا لتقرير صادر عن المعهد برئاسة الدكتور أشرف السعيد خليل، والذي أشار إلى أنه من هذه الخدمات: البحثية، الإرشادية، التدريبية، والإنتاجية.

من أهم هذه الخدمات التي يقدمها المعهد: فحص رسائل تقاوي مختلفة وبيتموس واردة من الخارج لتحديد صلاحية دخولها البلاد، والاشتراك في أعمال لجان فحص النباتات الواردة من الخارج بموانئ الوصول، فضلا عن فحص العينات الخاصة بالشركات والمزارعين، وفحص المزارع لبيان خلوها من الأمراض الحجرية.

كما يقدم المعهد خدمات فحص الشحنات لبيان خلوها من الأمراض الحجرية، وفحص طرود تقاوي البذور المختلفة، فضلا عن تعريف عزلات فطرية وبكتيرية، كذلك بيع مركبات نانوميترية أوعزلات حيوية، وتحليل عينات نباتية بالمعمل المركزي للتقنيات الحيوية.

كذلك ينفذ المعهد دورات تدريبية حول أحدث التقنيات في مجال تشخيص ومكافحة أمراض النبات للشركات وكبار المزارعين والمهتمين بمجال أمراض النبات.

ويمكن الحصول على هذه الخدمات من خلال التواصل عبر الأرقام التالية: 35724893 ـــ فاكس: 35723146 أو عبر تطبيق الواتس آب على الرقم: 01224000281، كذلك يمكن زيارة المعهد، وعنوانه 9 شارع جامعة القاهرة –الجيزة ـ مركز البحوث الزراعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى