أخبار الزراعة

الحجر الزراعي يوقع بروتوكول تعاون مع البنك الأهلي لتسهيل إجراءات استيراد وتصدير الحاصلات الزراعية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أحمد العطار، رئيس الحجر الزراعي بوزارة الزراعة، أنه تم توقيع مذكرة تفاهم بين الحجر الزراعي والبنك الأهلي المصري من أجل تقديم خدمات التحصيل الإلكتروني لكافة الخدمات التي يقدمها الحجر الزراعي، مشيرا أن ذلك يتيح إمكانية قيام المتعاملين مع الحجر الزراعي بتسديد كافة الرسوم والنفقات اليكترونيا من خلال الكروت الائتمانية عن طريق الانترنت.

وأضاف العطار، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن ذلك يأتي في إطار اتجاه الحجر الزراعي نحو تفعيل منظومة متكاملة للتحول الرقمي وميكنة كافة الأعمال والخدمات التي يقدمها لعملائة من المصدرين والمستوردين.

وتابع: تخدم منظومة التحول الرقمي بالحجر الزراعي عملية تكويد وتتبع المزارع والكيانات التصديرية وإنشاء خريطة رقمية من خلال تكنولوجيا الأقمار الصناعية GPS بالإضافة إلى المساهمة الفعالة في تيسير إجراءات الإفراج الجمركي من خلال تفعيلها علي الواردات الزراعية بالموانئ المصرية.

قام بالتوقيع على مذكرة التفاهم أحمد العطار ممثلا عن الحجر الزراعي وكريم سوس الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية ممثلا عن البنك الاهلى المصري بحضور العميد هشام مصطفى مدير عام النشر الإلكتروني بمركز نظم ومعلومات الحواسب بوزارة الانتاج الحربي والمسئول عن تنفيذ منظومة التحول الرقمي للحجر الزراعي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى