دولى

الجفاف يُدمر 50% من حقول القمح في الأرجنتين

وكالات ذكرت صحيفة “التيمبو” التشيلية استمرار الجفاف في تهديد المناطق الزراعية الأكثر إنتاجية في الأرجنتين، ويقضى على مساحات كبيرة من المحاصيل التقليدية للقمح والذرة والشعير والذرة الرفيعة وفول الصويا.

وأشارت الصحيفة إلى أن 51,1٪ من المساحة المزروعة لديها حالة مياه شبه جافة، وفى حال استمرار هذا السيناريو في الأسابيع المقبلة، فمن المتوقع خفض الإنتاج الجديد من 17,5 مليون طن من القمح.

وتابعت: حال استمرار نقص الرطوبة في إعاقة استعادة المساحات المتأخرة في الزراعة واذا لم تكن هناك هطول امطار خلال الـ7 أيام المقبلة، فقد يتدهور الوضع ويؤثر على باقى الحبوب، لافتة إلى أن نقص الرطوبة الكافية في التربة يؤدي أيضا إلى تعقد تقدم زراعة الذرة، خاصة فشل دمج مربعات الذرة المخصصة للحبوب التجارية في اكتساب الزخم.

في الوقت الذي تمر فيه الأسابيع الأخيرة من نافذة الزراعة المبكرة في وسط المنطقة الزراعية، فإن العمل يحافظ على تأخيرات كبيرة على أساس سنوي تحدث بتأخير قدره 7% مقارنة بالعام السابق، بينما كان التقدم في العمل المسجل هو 14٪ من توقعات البذر لعام 2022ـ2023 البالغة 7,7 مليون هكتار، وتمثل هذه المساحة 200 ألف هكتار أقل من تلك المزروعة في المحصول السابق.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى