أخبار فلاحية

“التضامن” ترصد 2 مليون جنيه تعويضات لمتضرري حريق “الراشدة”

كتبت: نورا سيد أصدرت الدكتورة غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، توجيهات للإدارة العامة للإغاثة في الوزارة، برصد مبلغ 2 مليون جنيه؛ لتغطية التعويضات للأسر المتضررة من حادث حريق قرية الراشدة بمركز الداخلة بـمحافظة الوادي الجديد؛ بعد أن تلقت مديرية التضامن الاجتماعي بيانات الحصر المبدئي للخسائر التي خلفها الحادث والتي وصلت تقريبا لاحتراق 18 ألف نخلة على مساحة 150 فدانا، بجانب نفوق عدد من رؤس الماشية وتضرر 9 منازل.

وحسب بيان اليوم الأحد، كلفت وزيرة التضامن الاجتماعي الإخصائيين والباحثيين الاجتماعيين بمديرية التضامن الاجتماعي في الوادي الجديد، بسرعة الانتهاء من الأبحاث الاجتماعية واستيفاء المستندات المطلوبة لتسليم التعويضات للأسر المتضررة.

وأوضحت والي، أن نتائج الأبحاث التي تتم من خلال باحثي الوزارة ستكون بداية تقديم عددا من خدمات الوزارة من مساعدات تكافل وكرامة والمعاشات التأمينية والقروض الحسنه والمساعدات المالية وبحث إمكانية ضم الوادي الجديد للمحافظات المستفيدة من برنامج سكن كريم.

كما وجهت وزيرة التضامن الاجتماعى، بالتواصل مع عدد من الجمعيات الأهلية لتقديم الخدمات المتنوعة والمعونات الغذائية والمالية وإعادة تأهيل المنازل المتضرره في أسرع وقت ممكن.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى