بورصة الأخبار

التجربة المصرية للإنتاج الحيواني والأعلاف أمام الوفد الزراعي الإريتري

كتبت: هناء معوض استقبل الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة واستصلاح الأراضى وفد من المؤسسة الإريترية للمواشي والغلال الذي يقوم بزيارة مصر حاليا.

وقال الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية، انه وبالتعاون مع مركز البحوث الزراعية والقطاع الخاص المصري وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية قام الوفد الاريتري بزيارة مشروع الصوب الزراعية التابعة لجهاز الخدمة الوطنية بالعاشر من رمضان وكذا مزارع إنتاج الجاموس البحثية التابعة لـمركز البحوث الزراعية بسخا ومزرعة إنتاج حيواني تابعة للقطاع الخاص حيث تعرفوا علي أنظمة الانتاج الحيواني وتربية الجاموس بمصر، كما زار الوفد مصنع لإنتاج الأسمدة ومزارع دينا لإنتاج الالبان. 

وأضاف موسى، ان لقاء وزير الزراعة مع اعضاء الوفد الاريتري كانت للإطلاع علي نتائج الزيارة والتي كانت تهدف التعرف علي الخبرة المصرية في المجال الزراعي والوقوف علي ما وصلت إليه مصر من تقنيات وأنظمة في المجال الزراعي وتربية الجاموس.

وأكد وزير الزراعة، على استعداد الوزارة لتقديم كل سبل الدعم الممكنة وذلك في إطار التعاون المثمر بين البلدين الشقيقين.

وأكد أعضاء الوفد أنهم سوف يقوموا بعمل دراسة لتحديد الإحتياجات الفعلية للجانب الإريتري وما يمكن لمصر أن تقدمه لهم وذلك في ضوء ما شاهده الوفد من تقدم مصري في مختلف القطاعات الزراعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى