غير مصنف

البابلي: تجديد شهادة الاعتماد ISO/IEC 17025 للمعمل المركزي لتحليل الأسمدة والمخصبات

كتب: أسامة بدير قال الدكتور علاء البابلى، مدير معهد بحوث الأراضي والمياه والبيئة، أن المعهد حصل علي تجديد شهادة الايزو من المجلس الوطني للاعتماد (ايجاك)، مشيرا أن المعمل المركزي قد حصل على ذلك في مواصفات القياسية للمعامل والمختبرات في تحليل الأسمدة المعدنية (NPK) وجاري العمل والاعداد للحصول علي شهادة الجودة في العناصر الصغري.

وأضاف البابلى، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن المعمل يقوم بالعديد من المهام مثل تحليل عينات الأسمدة والمخصبات – تحليل عينات التربة والنبات – تحليل عينات المياه وتحليل الاحماض الأمنية ومنظمات النمو وغيرها من التحليلات الدقيقة في الاحتياجات المرتبطة بـالأسمدة المعدنية وغيرها.

وتابع: المعهد يعمل من خلال مجموعة من الباحثين في تخصصات علمية مختلفة ومدربين علي اعلي مستوي من التدريب والتاهيل لاداء المهام المكلفين بها ويضم المعمل مجموعة من الأجهزة الحديثة.

وأوضح مدير معهد الأراضي والمياه والبيئة، أن الهدف الاساسي الذي يتبناه المعهد من خلال دوره في التنمية الزراعية المستدامة بتوفير معامل تقوم باداء دورها في مجال خدمة الاستثمار الزراعي، لافتا إلى الدور الرقابي في فحص الأسمدة المعدنية المستوردة قبل تداولها بالاسواق او جودة الأسمدة المنتجة بالسوق المحلي نظرا لما تشكله هذة الأسمدة والمخصبات من جزء اساسي لمدخلات الانتاج.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى