البيئة

«الأرصاد» تعلن الظواهر الجوية المتوقعة خلال الـ6 أيام المُقبلة

كتب: ناصر الجزار تشهد البلاد طقس حار رطب نهارا، على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، شديد الحرارة رطب على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

ووفقا لبيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن الظواهر الجوية المتوقعة، بدءا من اليوم الأربعاء، وحتى الاثنين المقبل، موضحة أن البلاد ستشهد اعتدالا في درجات الحرارة ليلا على السواحل الشمالية، والطقس يكون مائلا للحرارة رطبا على باقي الأنحاء.

تسود البلاد شبورة مائية خفيفة في الصباح الباكر، وحتى الساعة السادسة صباحا تقريبا، على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة.

أما نسبة الرطوبة فسترتفع الرطوبة نهارا، مما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس، عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2 إلى 3 درجات مئوية.

وحذرت الهيئة من التعرض المباشر لأشعة الشمس؛ ما يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة، مشيرة إلى تنشط الرياح على بعض المناطق من الوجه البحري، وجنوب سيناء وشمال الصعيد، وجنوب محافظة البحر الأحمر، وتكون مثيرة للرمال والأتربة، على حلايب وشلاتين، وذلك على فترات مقطعة.

ونوهت الهيئة في بيانها، بأنه اعتبارا من السبت المقبل، وحتى الثلاثاء الذي يليله، أنه من خلال خرائط الطقس؛ فإن التوقعات تشير إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من جنوب البلاد، وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

وفيما يلي بيان بنسب الرطوبة، خلال الـ6 أيام المُقبلة:

ـ القاهرة الكبرى والوجه البحري: 75-85%، الصغرى 30-40%.

ـ السواحل الشمالية: العظمى 85-90%، الصغرى 55-60%.

ـ جنوب سيناء: العظمى 50-55%، الصغرى 30-35%.

ـ شمال الصعيد: العظمى 45-50%، الصغرى 20-25%.

ـ جنوب الصعيد: العظمى 25-30%، الصغرى 10-15%.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى