البيئة

«الأرصاد» تحذر من طقس اليوم الأحد 19 فبراير

كتب: ناصر الجزار قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه لابد من ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

وأضافت غانم، يسود البلاد اليوم، استمرار في الأحوال الجوية على أغلب المناطق، مع فرص لسقوط الأمطار على أقصى السواحل الشمالية الغربية، عند مطروح، وذلك على فترات متقطعة من اليوم، وتكون فرص أمطار خفيفة غير مؤثرة على أعمال الأنشطة اليومية.

وتابعت: تستمر درجات الحرارة في الارتفاع، حيث تسجل القاهرة الكبرى 20 درجة مئوية، خلال فترة النهار، وعلى مدار الأسبوع تستمر ارتفاع درجات الحرارة، وتصل إلى 21 خلال فترة النهار، مع زيادة سطوع أشعة الشمس.

وأشارت عضو المركز الإعلامي، للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن البلاد يسودها طقس دافئ، مع استقرار في الأحوال الجوية، خلال الليل، وتظل شديدة البرودة على مناطق شمال الصعيد، وشمال سيناء.

وأوضحت أن الظاهرة الجوية المؤثرة، هي الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، مما يؤدي إلى انخفاض الرؤية الأفقية خلال الصباح الباكر، ويكون هناك نشاط نسبي للرياح في المساء، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس، وانخفاض درجات الحرارة.

وأكملت: تسجل القاهرة الكبرى، درجات الحرارة العظمى ما بين 20 و21، الصغرى ما بين 10و11.

وحذرت غانم، من الانخداع بارتفاع درجات الحرارة، خلال فترة النهار، معقبة: لابد من ارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، خلال ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، لأن الأجواء تظل باردة وشديدة البرودة، مع القيادة بهدوء تام، خلال الشبورة المائية على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى