أخبار الزراعة

افتتاح معرض زهور الربيع الـ90 بالمتحف الزراعي بمشاركة أكثر من 200 عارضاً

وزير الزراعة يطالب العارضين ومنتجي نباتات الزينة بالمشاركة في مبادرة 100 مليون شجرة 

كتبت: هناء معوض قام السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء احمد راشد محافظ الجيزة، صباح اليوم السبت، بافتتاح معرض زهور الربيع الـ90 بالمتحف الزراعي في الدقي بالجيزة، وكذلك افتتاح معرض السلع الغذائية المقام على هامش معرض زهور الربيع، بحضور بعض السفراء وقيادات الوزارة ومحافظة الجيزة ونقيب الزراعيين.

تابعونا على قناة الفلاح اليوم

تابعونا على صفحة الفلاح اليوم على فيس بوك

 تفقد وزير الزراعة ومرافقوه تفقدوا أجنحة المعرض، مشيدين بالمستوى المتميز الذي وصل إليه إنتاج الزهور ونباتات الزينة ومستلزمات الإنتاج في مصر وايضا بالتنظيم الرائع للمعرض.

قال وزير الزراعة أن المعرض يضم حوالي 200 عارضا وأكثر من 1000 نوع نباتي في مجال نباتات الزينة والزهور والأشجار وكل مستلزمات إنتاج البساتين وتنسيق الحدائق والصبار، مشيرا أن المعرض يشهد أيضا مشاركة بعض الوزارات والمؤسسات الحكومية والمجتمع المدني.

‏وأضاف القصير، أن الدولة المصرية تدعم صناعة وزراعة الزهور نظرا لأهميتها للسوق المحلي أو التصدير ودعم الاقتصاد الوطني، مشيرا أن معرض زهور الربيع له آلاف الزائرين الذين ينتظرونه كل عام سواء لشراء الزهور والورود أو للاستمتاع بمناظرها الجميلة.

وأكد وزير الزراعة، على أن المعرض ييقام هذا العام تحت شعار 100 مليون شجرة تلك المبادرة التي أطلقها رئيس الجمهورية، وتستهدف التوسع في زيادة نسبة المسطحات الخضراء والتشجير لما له من فؤائد عديدة بيئية وجمالية واقتصادية، وتقلل من التأثيرات السلبية للتغيرات المناخية، وتحسن نوعية الهواء والصحة العامة للمواطنين وتحقيق التنمية الزراعية المستدامة، مطالبا العارضين ومنتجي نباتات الزينة والزهور بالمشاركة في هذه المبادرة.

وقال القصير، إن معرض “خير مزارعنا لاهالينا” المقام على هامش معرض زهور الربيع يشارك فيه 50 عارضا ويستهدف بيع السلع الغذائية للمواطنين بأسعار مخفضة، لافتا أن الوزارة تقوم بمجهودات كبيرة لتوفير السلع الغذائية للمواطنين بجودة عالية وأسعار مناسبة.

وأوضح وزير الزراعة، أن الوزارة تمتلك 171 منفذا ثابتا لبيع السلع الغذائية على مستوى محافظات الجمهورية، و21 منفذا متحركا، مؤكدا أنه تتم متابعة هذه المنافذ بشكل مستمر لضمان توافر السلع وتنوعها.

ومن جهتها، أعربت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن سعادتها بالمشاركة في افتتاح معرضا زهور الربيع الـ90 وخير مزارعنا لاهالينا، مؤكدة أن هناك تعاون كبير مع وزارة الزراعة لأن معظم المستفيدين من خدمات التضامن هم سكان الريف والمزارع المصري.

وأشارت القباح، إلى أن التعاون بين الوزارتين يشمل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتربية الدواجن والمواشي وخدمة المزارعين والمراة الريفية بهدف التمكين الاقتصادي للمرأة.

وقال اللواء أحمد راشد المحافظ الجيزة، أن هناك تنسيق كبير بين وزارة الزراعة والمحافظة لنجاح المعرض، داعيا مواطني المحافظة إلى زيارة المعرض والاستفادة من المنتجات والزهور والشتلات المعروضة، مؤكدا أن المعرض يشهد سنوياً زيادة كبيرة من المواطنين نظرا لجودة المنتجات المعروضة.

ومن ناحيته، قال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي بوزارة الزراعة، إن معرض زهور الربيع الذي تم افتتاحه اليوم مفتوح امام الجمهور من التاسعة صباحا حتى التاسعة مساءا ولمدة شهر.

وأضاف عزوز، أن معرض زهور الربيع، في نسخته الـ90 هو المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، والذي تنظمه وزارة الزراعة، حيث يعد حدثا ثقافيا اقتصاديا متميزا يحرص على زيارته كل المصريين، خاصة المهتمين بقطاع الزهور ونباتات الزينة وتنسيق الحدائق.

‏ومن جانبهم أعرب بعض العارضين عن شكرهم للدولة المصرية ممثلة في وزارة الزراعة على دعم المعرض والذي ينتظرونه كل عام في هذا الموعد، مؤكدين أن صناعة وزراعة الزهور ونبات الزينة تلقى اهتماما كبيرا من الدولة حيث يتم حاليا تصديرها إلى الخارج.

يذكر أن سعر تذكرة دخول المعرض للمواطنين قيمتها 10 جنيهات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى