بورصة الأخبار

افتتاح معرض الزهور بـ1000 نوعا من نباتات الزينة بزراعة سوهاج

معرض نباتات الزينة بزراعة سوهاج

كتبت: هيام عبدالفتاح شهدت كلية الزراعة بجامعة سوهاج، اليوم الأحد، معرض الزهور السنوي التاسع الذي يحتوي على عدد كبير من نباتات الزينة.

وقال الدكتور صفا محمود السيد، القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، أن المعرض اشتمل على حوالي 1000 نوعا من الزهور ونباتات الزينة.

ومن جانبه، أشار الدكتور محمد عبدالحفيظ، عميد كلية الزراعة، أن 15 طالبا قد ساهموا في تنسيق المعرض من طلاب الفرقة الثانية بقسم إنتاج نباتي الإضافة إلى مشاركة طالبين من طلاب الفرقة الرابعة بقسم البساتين.

وأشار عبدالحفيظ، إلى أن المعرض يتضمن مجموعات نباتية متنوعة مثل الصبارات ونباتات الظل ونخيل الزينة بالإضافة إلى الأشجار المتسلقات ومجموعة كبيرة من الشجيرات.

ونوهت الدكتورة إيناس محمد على، منسقة المعرض، إلى أن المعرض به مجموعة متميزة من نباتات الظل والصوب التي تستخدم في تنسيق الفنادق والمؤسسات الحكومية والمنازل مثل القشطة والدراسينا والبوتس، مشيرة إلى مجموعة من زهور القطف مثل الكارينم والورد والاراولة بألوان مختلفة، ومجموعة أخرى من الصبارات مثل عمة القاضي وصبار القلم، بالإضافة إلى الزهور المعمرة ونباتات التحديد والنباتات الطبية والعطرية مثل النعناع البلدي، ومجموعة كبيرة من النباتات الطبية والعطرية مثل الوينكا والروزماري والبردقوش والنعناع والزعتر والريحان.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى