ملفات ساخنة

«إعلامي مصري» يطالب بإظهار الوجه القوي بعيدا عن الشعارات لتعامل مصر مع سد النهضة الإثيوبي

نهر النيل والرئيس ووزير الرى

كتب: أسامة بدير بعد إعلان الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، أن اجتماع اللجنة الفنية الثلاثية المعنية بـسد النهضة الإثيوبى على المستوى الوزاري، الذى استضافته القاهرة يومى 11 و12 نوفمبر الجارى، بمشاركة وزراء الموارد المائية لكل من مصر والسودان وإثيوبيا لم يتوصل إلى اتفاق بشأن اعتماد التقرير الاستهلالى الخاص بالدراسات، والمقدم من الشركة الاستشارية المنوط بها إنهاء الدراستين الخاصتين بآثار سد النهضة على دولتى المصب.

علق الإعلامى محمد الباز، على فشل اجتماع مفاوضات سد النهضة الأخير بالقاهرة، قائلا: “إثيوبيا تتعامل بلوع في ملف سد النهضة، والسودان هو صبي إثيوبيا الصغير، وإثيوبيا تعبث وتشتري الوقت وتلعب مع مصر، وهذا ليس صراع شريف”.

وأضاف الباز، خلال تقديمه برنامج “90 دقيقة”، المذاع عبر فضائية “المحور” مساء الإثنين، أن مصر دولة مبادئ وعليها أن تظهر الوجه القوي عندما يتعامل معها أحد بطريقة لا تليق بها، لافتا إلى: “نحتاج إلى تحرك بعيدا عن الشعارات”.

وأكد الباز، على أن مصر لديها سيناريو سياسي لتصعيد ملف سد النهضة، ولديها سيناريو آخر تعمل عليه منذ فترة، مشيرا إلى “لكن أنا مقدرش أعلن عنه دلوقتي”.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى