بورصة الأخبار

إعادة هيكلة الصوب الزراعية بقرية الأمل

الصوب الزراعية بقرية الأمل
الصوب الزراعية بقرية الأمل

الفلاح اليوم ـ فريق التحرير بحضور وزراء التخطيط، والكهرباء، والتنمية المحلية، والموارد المائية والرى، والتموين، ومحافظ الإسماعيلية، عقد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اجتماعا، اليوم الثلاثاء، لمتابعة الموقف التنفيذى لمشروع قرية الأمل، وخلال الاجتماع، اتخذ رئيس مجلس الوزراء مجموعة من القرارات والاجراءات التى تسهم فى تحقيق الاهداف المرجوة من المشروع “قرية الامل“، وتدعم الارتقاء بمنظومة العمل به، وتشمل القرارات:

– البدء فورا فى تشكيل مجلس إدارة قرية الأمل قوامه الاساسى تسعة اعضاء يتم انتخابهم من بين المنتفعين، ينضم اليهم اربعة اعضاء بالتعيين ممثلين للجهات التنفيذية.

– تحديد منسق من المحافظة لمتابعة الاجراءات التى تتم فى قرية الأمل، وتذليل اى معوقات تواجه مجلس الإدارة.

– الاعلان عن مهلة أخيرة للمنتفعين الذين تم تخصيص قطع أراضى لهم ولم يتقدموا لإستلامها حتى الان، مع اعادة اخطار المجموعة الاحتياطية، وفى حالة عدم التقدم خلال المهلة سيتم اعادة طرح تلك الاراضى بشروط جديدة.

– قيام جهاز الخدمة الوطنية بإعادة هيكلة الصوب الزراعية بالمشروع، لرفع كفاءتها، والبدء فى زراعتها.

– دراسة مقترح محافظ الاسماعيلية بإنشاء منطقة لوجستية بفى قرية الأمل تهدف خدمة المناطق التى تعمل بمجال الزراعة بمنطقة شرق القناة، وكذا النظر فى إقامة منافذ تجارية لعرض المنتجات الزراعية لتلك القرى.

واستعرض الاجتماع الموقف التنفيذى الحالى للمشروع، حيث تم إزالة جميع التعديات وتسليم 327 قطعة أرض للمنتفعين من المشروع، وتسليم نفس العدد لهم من المنازل الريفية، كما تمت الاشارة إلى أنه تم ملء 60 حوض تخزين مياه على 6 مراحل، من اجمالى 81 حوضا ومن المقرر من الانتهاء من ملء جميع الخزانات فى موعد اقصاه 2016/11/30.

كما تم عمل تركيب مواتير الرفع لاجمالى عدد الخزانات، وجارى استكمال عمل التوصيلات لربط بيارات الرى بالخزانات، وفيما يتعلق بقطاع الكهرباء تمت الاشارة إلى أنه تم الانتهاء من تركيب 220 عداد كهربائى للمنتفعين، وكذا الانتهاء من تركيب عدد كبير من المحولات التى تخدم منطقة الزمام الزراعى والصوب الزراعية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى