بورصة الأخبار

أهالي قرى الشرقية يتهمون المسئولين بسرقة المقررات التموينية

على المصيلحى، وزير التموين

كتبت: هناء معوض سيطرت على أهالى قرى وعزب الوحدة المحلية بـأنشاص الرمل لمركز بلبيس بـمحافظة الشرقية، حالة من الغضب الشديد، بعد زيادة أفراد المستفيدين علي بطاقاتهم التموينية دون معرفتهم، وعدم صرفهم للسلع الغذائية والخبز عن الأفراد التي تم إضافتها، وإخطارهم عن طريق نقطة الشرطة، بتسديد غرامات تتراوح ما بين 10 آلاف جنيه و30 ألف جنيه، بإجمالي 972 بطاقة تموينية علي مستوي جميع قري الوحدة المحلية، وتقدر إجمالي مبالغ الغرامات بالملايين.

أكد أهالى القرى، أن جميع البطاقات التموينية تساوت أفرادها بكشوف مكتب التموين بـ10 أفراد بإجمالي 972 بطاقة تموينية، وأشاروا إلى أن جميع البطاقات التموينية أفرادهم الفعليين المنتفعين من صرف المقررات التموينية، 2و3و4و5و6 أفراد، في حين تم إضافاتهم للوصول لـ10 أفراد دون علمهم.

واتهم الأهالي مكتب تموين أنشاص الرمل، وشركة سمارت المسئولة عن البطاقات التموينية، وصاحب أحد المخابز، بالتلاعب في نظام البطاقات التموينية دون معرفتهم، وسرقة الأفراد المضافة.

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن فتح باب تحديث بيانات البطاقة التموينية، اعتبارا من اليوم السبت ولمدة 60 يوما.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور على المصيلحى، أن عملية تنقية البطاقات التى تتم من خلال مركز معلومات الإنتاج الحربي أظهرت أن عملية تحديث البيانات سوف تتم لحوالي 19 مليون مواطن مقيدين في 4,5 مليون بطاقة تحتاج بياناتهم إلى تحديث من إجمالي المقيدين في منظومة السلع، الذي يبلغ عددهم حوالي 70 مليون مواطن.

وأشار إلى أنه تم طبع ما يزيد عن 5 ملايين استمارة حتى الآن وتوزيعها على المديريات لإتاحتها أمام المواطنين مجانا، مؤكدا أن المستفيد يستطيع أن يحصل على استمارة التحديث من خلال البدال التمويني أو مكتب البريد.

وتحتوي استمارة التحديث على جدول مبسط لتسجيل بيانات المستفيدين المقيدين في بطاقات التموين وأرقامهم القومية وإرفاق صورة من بطاقة الرقم القومي لصاحب البطاقة التموينية، وصور من شهادات ميلاد الرقم القومي لأبناء صاحب البطاقة التموينية، الذين لم يستخرجوا بطاقات الرقم القومي، وصورة إيصال صرف السلع التموينية المدون عليه رسالة “فيه مطلوب تحديث بيانات” ثم يتم إرسال استمارة التحديث وصور المستندات عن طريق البريد في مظروف معد لهذا الغرض في جميع مكاتب البريد بدون أي أعباء مالية على المستفيد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى