ملفات ساخنة

«أسماك الزراعة» لم تصل إلى المجمعات الاستهلاكية

المجمعات الاستهلاكية التابعة لوزارة التموين

كتبت: هند محمد رغم إعلان وزارتى التموين والزراعة عن عقد بروتوكول بينهما بشأن طرح 30 طن أسماك مخفضة الأسعار يوميا فى المجمعات ومنافذ التموين، والذى كان مفترضا أن يبدأ منذ صباح أمس الاثنين، إلى أن جميع المجمعات الاستهلاكية خلت من الأسماك.

ووفقا لما ورد بـ«الشروق» التى قامت بجولة لتفقد عدد كبير من المجمعات الاستهلاكية فى غمرة والمعادى والفلكى ودار السلام وحلوان، أكد مسئولو المجمعات أنهم ما زالوا فى انتظار ضخ الأسماك، وسط انتظار العديد من المواطنين أمام المنافذ.

وقال أحد العاملين، بمجمع رمسيس الاستهلاكى، إنهم لم يستلموا حصة الأسماك المخصصة لهم، ولا يعلمون متى ستصل الحصة، فيما أوضح أحد المسئولين عن مجمع استهلاكى بدار السلام على يوسف، أن الأسماك لم تصل وأنهم فى انتظارها.

وقال مسئول، فى إحدى المجمعات الاستهلاكية بمصر القديمة مدبولى محمد، إن الأسماك لم تطرح حتى الآن، لافتا إلى أنه من المفترض طرح سمك البورى بسعر يتراوح بين 30 و36 جنيها، والبلطى من 5 إلى 16 جنيها طبقا لنوعه، فيما أشار بدال تموينى بمنطقة حلوان محمود عبدالفتاح، إلى أن وزارة التموين لم تضخ أى كميات من الأسماك حتى الآن، وأنه من الصعب طرح الوزارة لكيلو السمك بسعر 5 جنيهات.

هذا، وشهدت المجمعات الاستهلاكية توافد العشرات من المواطنين عليها فى محاولة لشراء الأسماك مخفضة الأسعار، إلا أنهم فوجئوا بخلو المجمعات من الأسماك، الأمر إلى أدى إلى استيائهم.

كان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، والدكتور عبدالمنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، قد شهدا، الثلاثاء 4 أبريل الجارى، مراسم توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية التابعة لوزارة الزراعة، والشركة المصرية لتسويق الأسماك التابعة لوزارة التموين، لطرح كميات من الأسماك بأسعار مخفضة لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، حيث سيتم طرح أسماك البوري “نمرة 1″ بسعر 36 جنيها، و”نمرة 2” بسعر 33 جنيها، كذلك أسماك البطلي “نمرة 1″ بسعر 16 جنيها، و”نمرة 2″ بسعر 15 جنيها، و”نمرة 3” بسعر 13 جنيهًا، بلطي “نمرة 4” بسعر 5 جنيهات.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى