أخبار بلدنا

«أبوستيت» يعقد مؤتمر صحفي عقب افتتاح معرض زهور الربيع لعرض رؤية الوزارة في منظومة إنتاج نباتات الزينة

كتبت: هناء معوض يفتتح الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، الدورة رقم 86 لـمعرض زهور الربيع يوم الخميس 21 مارس الجاري بـحديقة الأورمان بالجيزة.

وقال أبوستيت، إن معرض زهور الربيع الذي تنظمه الوزارة هو الأقدم والأكبر من نوعه في منطقة الشرق الأوسط، مشيرا إلى أن الوزارة تتبع سياسة محددة لتنشيط وتحفيز المنتجين المصريين في مجال الزهور ونباتات الزينة والصناعات القائمة عليها والمرتبطة بها.

وتابع وزير الزراعة، إن الوزارة تستهدف زيادة عدد زوار المعرض إلى مليون زائر هذا العام ضمن خطة مدروسة لدى الوزارة إلى نشر ثقافة نباتات الزينة والزهور في المجتمع المصري.

ومن المنتظر أن يعقد وزير الزراعة، مؤتمرا صحفيا عقب الافتتاح يطرح فيه رؤية الوزارة لتطوير منظومة إنتاج نباتات الزينة والزهور، وكذلك سيعرض خطة الوزارة لتطوير المعرض في السنوات القادمة وتحويله إلى حدث ثقافي اقتصادي متميز يحرص على زيارته كل المصريين من خلال الاهتمام بقطاع الزهور ونباتات الزينة والصناعات المرتبطة بها.

ومن جانبها، قالت الدكتورة جيهان عبدالغفار، رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، إن معرض الزهور يقام دائما في بداية موسم الربيع في مصر، وإن الوزارة تحرص على تنظيمه بحيث يضم عارضين ومتخصصين في نباتات الزينة من مختلف المحافظات.

يذكر أن معرض زهور الربيع يقام فى حديقة الأورمان بالجيزة على مساحة حوالي 14 فدانا وهذه المساحة تساوى نصف مساحة الحديقة تقريبا، وعدد العارضين هذا العام تجاوز العدد في الأعوام السابقة إذ يبلغ 171 عارضا حتى الآن.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى