آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يفتتح ندوة إرشادية عن تربية دودة القز لإنتاج الحرير

وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يفتتح ندوة إرشادية عن تربية دودة القز لإنتاج الحرير

كتبت: فاطمة رمضان قال الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، أنه لا يخفي علي أحد توجه الدولة الآن الاهتمام بالقطاع الخاص وتحسين البيئة وتقليل البطالة وتشجيع المشاريع الصغيرة ومتناهية الصغر، مشيرا إلى إمكانية تنفيذها بسهولة وتطبيقاها بأقل مجهود وأدنى تكلفة.

وأشار مصطفى، خلال افتتاحه اليوم الإثنين، ندوة إرشادية عن تربية دودة القز لإنتاج الحرير، إلى أن هذا مشروع تربية دودة الحرير يعتبر من المشاريع التنموية التي تحقق أكثر من هدف في وقت واحد.

وحاضر في الندوة الدكتور أسامة غازى رئيس قسم بحوث الحرير السابق بمركز البحوث الزراعية، حيث تناول المصادر التي يمكن من خلالها الحصول علي دودة الحرير، وكيفية التربية والطريقة المناسبة والأماكن اللازمة لذلك، وكيفية المحافظة علي الشرانق وحلها بالطريقة العلمية الصحيحة، وكيفية التصدير أو استخدامه في الصناعة المحلية سواء بالنسيج أو عمل السجاد الحريري.

وحضر الندوة كل من: الدكتورة أماني صيام مدير معمل الترايكوجراما بالفيوم، المهندس مصطفي عبدالظاهر مدير عام الإرشاد الزراعي بالمديرية، المهندس حمدى أمين فخر عضو وحدة الجودة والاعتماد، والخريجين بكلية الزراعة، والرائدات الريفيات، وشباب الخريجين، والجمعيات الأهلية المهتمة بالموضوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *