إرشاد ريفي

وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يفتتح دورة تدريبية حول الطرق الحديثة لتشخيص ومكافحة أمراض المحاصيل الحقلية والبستانية

كتبت: فاطمة رمضان افتتح الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، برنامج تدريبي تحت عنوان “أهم الطرق الحديثة لتشخيص ومكافحة أمراض المحاصيل الحقلية والبستانية” الذي ينظمه معهد بحوث أمراض النباتات، التابع لـمركز البحوث الزراعية.

وقال وكيل الوزارة، أن البرنامج التدريبي يأتي في إطار التعاون مع مديرية الزراعة بالفيوم بحضور الدكتور محسن ابورحاب وكيل معهد أمراض النباتات للإرشاد والتدريب، والدكتور حسين طرفاية أستاذ أمراض الفاكهة، والدكتورة ولاء فتحي مدير ادارة التجارب الزراعية بالفيوم.

ومن جانبه، أوضح الدكتور أشرف خليل، مدير معهد بحوث أمراض النباتات، أن البرنامج يتناول عدد من الموضوعات على رأسها: اهم أمراض محاصيل الفاكهة وطرق مكافحتها، أمراض محصول الطماطم وطرق المكافحة، الأمراض التي تصيب محصول الذرة وطرق الوقاية والعلاج، فضلا عن أهم أمراض المحاصيل الزيتية، وأهم الأمراض النيماتودية على بعض المحاصيل الاقتصادية.

وأشار خليل، إلى أن البرنامج يستهدف تدريب 25 متدرب من الفنيين الزراعيين وأخصائى المحصول والمكافحة والإرشاد وذلك لتوصيل الإرشادات الفنية الخاصة بهذة المحاصيل للمزارع للنهوض بزيادة المحصول كما ونوعا، لافتا أنه يتم خلال التدريب مراعاة اتخاذ الإجراءات الاحترازية والتباعد الاجتماعي للوقاية من فيروس كورونا.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى