آخر الأخبار
الرئيسية / قضايا وحوادث / وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يعلن الحرب على تجار المبيدات والأسمدة الفاسدة

وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يعلن الحرب على تجار المبيدات والأسمدة الفاسدة

كتبت فاطمة رمضان أعلن الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، الحرب على تجار المبيدات والأسمدة المغشوشة ومنتهية الصلاحية، مؤكدا على أهمية أن تصل المبيدات والأسمدة للمزارعين بشكل آمن لضمان  فعاليتها على الزراعات وسلامة وصحة الغذاء المنتج.

وأضاف مصطفى، في تصريحات خاصة لـ”الفلاح اليوم“، أنه تم تشكيل لجنة من إدارة المكافحة بالمديرية بالاشتراك مع الرقابة الإدارية ومديرية التموين بالمحافظة بالتعاون مع إدارة شرطة المسطحات المائية والبيئة، للتفتيش على محال المبيدات والأسمدة في جميع مراكز المحافظة.

وشدد مصطفى، على ضرورة التصدى بكل حزم وحسم لجميع المخالفين من أصحاب هذه المحال الذين يتاجرون في قوت ملايين المصريين ويفسدون زراعات المزارعين بسبب المبيدات والأسمدة منهية الصلاحية أو المغشوشة أو المحظور تداولها.

وأكد وكيل زراعة الفيوم، على تعاون كافة الجهات الرسمية بالمحافظة من أجل ضمان سلامة المبيدات والأسمدة المتداولة في المحال.

وقامت اللجنة بالمرور على مراكز ابشواى، طامية، وسنورس وأسفرت الحملة علي تحرير عدد 12 محضر اتجار بدون ترخيص وتراخيص منتهية، كما تم ضبط عدد 188 عبوة مبيد مختلفة الاحجام ما بين مبيدات غير مسجلة بـوزارة الزراعة وغير مصرح بتداولها، ومبيدات منتهية الصلاحية.

وتم إحالة جميع المخالفات إلى النيابة المختصة لاتخاذ كافة الاجرءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *