آخر الأخبار

وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يتفقد الزراعات المحمية بالإدارة الزراعية بأبشواي

كتبت: فاطمة رمضان شدد الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بـالفيوم، على سرعة التعامل مع أي تعد علي الرقعة الزراعية في المهد حتي يمكن إزالة أى مخالفات علي مستوي المركز للحفاظ علي الرقعة الزراعية، مؤكدا على ضرورة التنسيق المستمر مع الوحدة المحلية لتنفيذ حمالات الإزالة بصفة دورية.

جاء ذلك خلال تفقد وكيل الوزارة للإدارة الزراعية بمركز أبشواي، اليوم الإثنين.

وتفقد مصطفى، الزراعات المحمية بزمام بالإدارة الزراعية تحت أنظمة الري الحديث، مطالبا ببذل أقصى الجهود للحصول على إنتاجية عالية من المحاصيل.

كما تفقد الجمعية الزراعية بناحية قرية زيد التابعة لمركز ابشواي لمتابعة أدائهم فى العمل وصرف الأسمدة للمزارعين، مشددا على مسئولى الجمعية بحسن معاملة المزارعين، وصرف مستلزمات الإنتاج والأسمدة اللازمة لهم، للحصول على أعلى إنتاج من المحاصيل الزراعية، ومحاربة الأسمدة المغشوشة وضبط صانعيها بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية، ومتابعة الزراعات الصيفية والتعديات على الأراضي الزراعية في مهدها.

وقام وكيل الوزارة بتفقد محصول الكمثري في الحقول نظرا لشهرة قرية زيد بزراعته، حيث قدم أهم التوصيات خلال هذه الفترة من عمر النبات، مؤكدا على ضرورة تطبيق برنامج مقاومة اللفحة من بدء تحرك البراعم حتى تمام العقد، ومقاومة البياض بأحد المبيدات الجهازية الموصى بها، وكذلك مقاومة الثاقبات، وضرورة منع تسميد أشجار الكمثري المثمرة أثناء التزهير.

واختتم وكيل زراعة الفيوم زيارته للإدارة الزراعية بمركز أبشواي، بعقد اجتماع للعاملين بالإدارة الزراعية، موجها بضرورة الالتزام باتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا مع الحفاظ على أداء جميع الأعمال بجميع الأقسام بكفاءة عالية والتأكيد على قيام الجمعيات الزراعية التابعة للمركز بنفس الدور والتأكد من عدم وجود اى معوقات تجاه المزارعين وتوفير كل ما يلزم للعملية الزراعية من تقاوي ومبيدات وأسمدة. ومكافحه الآفات الحشريه والمرضىية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *