آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يتابع عمليات الرش الدوري لزراعات القطن

وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يتابع عمليات الرش الدوري لزراعات القطن

كتبت: فاطمة رمضان أكد الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بـالفيوم، على أن القطن المصري من أهم المحاصيل الاستراتيجية والتاريخية التي اعتمدت عليها مصر في الماضي، مشيرا أن القطن أو الذهب الأبيض من أشهر المحاصيل التي عرفت بها مصر كدولة زراعية، لافتا ان محافظة الفيوم من اهم المحافظات في زراعة القطن ولها تاريخ في مجال زراعته.

وأضاف مصطفى، لـ”الفلاح اليوم“، أنه يتابع عمليات الرش الدوري لزراعات القطن بمحتلف الإدارات الزراعية بالمحافظة، مشيرا إلى تواصل إدارة المكافحة بالمديرية بمتابعة الرش الدورى للقطن موسم 2020، بالإدارة الزراعية بمركز إطسا ناحية منشاة رحمي حوض الحياز الوحدة رقم 13 المساحة 30 فدان وناحية عتامنة المزارعة حوض المرج الوحده 4 المساحة 30 فدان وكانت الرشة الأخيرة في آخر يوم من أجازة العيد.

وتابع: كان اليوم هو الخامس من الرشة الثالثة للقطن موسم 2020 لمكافحة ديدان اللوز وذلك للمساحات المتأخرة في الزراعة بالفحص الحشري للوز والفحص الظاهري بالمشاهدة وكان المبيد المستخدم اكسلنت 109٪ بمعدل 200 سم3 للفدان.

وأردف مصطفى، وناحية الإدارة الزراعية بمركز الفيوم بمتابعة الرش الدورى بناحيه كمال حوض رشدي مساحة 23 فدان ناحية ابو السعود حوض عريان مساحة 25 فدان ناحية الناصرية حوض الجبل الكبير مساحة 14 فدان.

وأوضح وكيل زراعة الفيوم، أن اللجنة قامت بالمرور على الإدارة الزراعية بمركز سنورس ومتابعة عمليات الرش بناحية بني عتمان حوض الستة وثلاثون مساحة 30 فدان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *