آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يتابع ختام الرشة الأولى لمحصول القطن موسم 2020

وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يتابع ختام الرشة الأولى لمحصول القطن موسم 2020

كتبت: فاطمة رمضان أكد الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بـالفيوم، على أن القطن المصري له مكانة متميزة مقارنة بالمحاصيل الاخرى، لافتا أنه أحد أهم المحاصيل التصنيعية والتصديرية، مشيرا أنه من الناحية التصنيعية يستخدم القطن الشعر في صناعة الغزل والنسيج، أما بذرة القطن فهي أحد مصادر الزيوت الهامة ومخلفاتها تستخدم في تصنيع الأعلاف.

وأضاف مصطفى، في تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، على هامش ختام الرشة الأولى لمحصول القطن موسم 2020، أن القطن المصري يعتبر المحصول التصديري الأول نظرا لشهرته في الأسواق الخارجية بصفاته المتميزة من حيث طول التيلة, المتانة, النعومة, التجانس.

وكانت إدارة المكافحة بمديرية الزراعة بـالفيوم قامت اليوم الأحد، برئاسة المهندس فؤاد محمد مدير عام إدارة المكافحة بتشكيل لجان من إدارة المكافحة بالمديرية لمتابعة مكافحة الآفات التي تصيب محصول القطن بالرش الدورى بمراكز الفيوم.

وقامت اللجان بمتابعة نهاية الرشة الأولى من الرش الدوري لمحصول القطن موسم 2020 لمكافحة ديدان اللوز الشوكية والقرنفلية بمبيد بستبان 48% بمعدل لتر واحد للفدان، وبناحية ابجيج حوض ابو سعدة البحري مساحة 30 فدان، وناحية دسيا حوض رضوان مساحة 20 فدان وناحية ابو السعود حوض علي عيسوي مساحة 35 فدان وناحية الصالحية حوض الرقبه مساحة 23 فدان.

كما قامت اللجنة بالمرور على قرى المركز بالإدارة الزراعية بسنورس بناحية بني عتمان حوض فانوس الشرقي والغربي مساحة 30 فدان، وأيضا قامت لجنة المديرية بالمرور على قرى المركز بإدارة طامية بناحية كفر محفوظ حوض تنجان مساحة 28 فدان وناحية معصرة صاوي حوض العشرة وتراسيس مساحة 70 فدان، وأيضا قامت اللجنة بالمرور على مراكز الإدارة الزراعية بمركز ابشواي بناحية جمعيات العلوية وشكشوك والخالدية وابوشنب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *