آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يبحث نهضة زراعات الزيتون بالمحافظة

وكيل وزارة الزراعة بالفيوم يبحث نهضة زراعات الزيتون بالمحافظة

كتب: أسامة بدير بحث الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بـالفيوم، الأساليب الممكنة لتطوير زراعة الزيتون بالمحافظة وذلك خلال اللقاء الذي عقده بمركز يوسف الصديق بحضور المهندس أيمن نضر وكيل وزارة الري بالفيوم وقيادات الزراعة بالمحافظة.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بـالفيوم، أنه تم الاتفاق خلال اللقاء علي عمل رابطة لمزارعي ومصدري الزيتون بـالفيوم تحت رعاية مديرية الزراعة، وحصر أهم مشاكل انتاج الزيتون بـالفيوم ووضع الحلول المناسبة لها مع الاستفادة من الإنتاج العلمي لـمركز البحوث الزراعية فيما يخص الطرق الحديثة في انتاج وزراعة الزيتون.

وأضاف مصطفى، لـ”الفلاح اليوم“، أنه تم الاتفاق على عمل مشتل علي احدث نظام لإنتاج شتلات الزيتون بسعر مخفض وادخال أصناف جديدة لإنتاج الزيت في الزراعة بـالفيوم، وتعريف المزارع الفيومي عن احدث الطرق الحديثة في ري وتسميد واهم العمليات الزراعية في زراعة الزيتون، وكذلك ربط المزارع بالمسوق والمنتج والمصدر للزيتون.

يذكر أن مركز يوسف الصديق يتركز فية زراعة الزيتون، وتبلغ مساحة زراعة الزيتون بـالفيوم حوالي 20 ألف فدان من أصناف المائدة والزيت وتقوم عليها صناعات كثيرة من مصانع إنتاج المخللات والزيت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *