آخر الأخبار
الرئيسية / أخبار فلاحية / وكيل وزارة الزراعة بالفيوم: سيتم إنشاء مركز لتعليم النحالة وبيع أدوات المناحل والطرود بالمديرية

وكيل وزارة الزراعة بالفيوم: سيتم إنشاء مركز لتعليم النحالة وبيع أدوات المناحل والطرود بالمديرية

كتبت: فاطمة رمضان أكد الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، عل أهمية الندوات الإرشادية التي تعقدها المديرية لتوعية المزارعين والمهندسين الزراعيين بشتى مجالات الزراعة سواء كان ذلك مرتبط بـالإنتاج النباتي أو الحيواني أو الداجني، مشيرا إلى الندوة الإرشادية التي تنظمها إدارة الإرشاد الزراعي بالمديرية بالتعاون مع معهد بحوث وقاية النباتات بمركز البحوث الزراعية حول  تطوير مهنة النحالة.

وأضاف مصطفى، في تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن الندوة تستهدف توعية النحالين بالأسلوب الأفضل لمكافحة أمراض وآفات نحل العسل بمشاركة عدد 65 نحال بحضور مهندسي الإرشاد والإنتاج الحيواني.

وأشار وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، إلى أنه سيتم عمل مركز لتعليم النحالة، فضلا عن بيع أدوات المناحل والطرود بمقر مديرية الزراعة بالفيوم.

شاهد الفيديو..

وحاضر في الندوة الدكتور حمدي متولى منصور رئيس بحوث بمعهد بحوث وقاية النباتات، والدكتورة رشا عادل حسن باحث بمعهد بحوث وقاية النباتات، والدكتور أيمن محمد باحث بمعهد بحوث وقاية النباتات.

تناولت الندوة، الحفاظ على أدوات النحالة من حيث التطهير والتعقيم واختيار الطوائف ذات الاصل الوراثي الجيد، واختيار الملكات في الموسم المقبل وكذلك العمل على تقليل استخدام العلامات الكيماوية لتاثيرها على إنتاج العسل.

شاهد الفيديو..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *