تكنولوجيا ريفية

وكيل معهد بحوث البساتين السابق: نجاح تجربة زراعة البن في مصر

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عادل أبوالسعود، وكيل معهد بحوث البساتين السابق، إن محصول البن يُعد من المحاصيل الاستوائية التي أجريت بعض التجارب البحثية بالمعهد لزراعتها تحت المناخ المصري، مشيرا أن التغيرات المناخية ساهمت بشكل كبير على نجاح التجربة التي أثبتت إمكانية زراعة البن في مصر.

وأضاف أبوالسعود، في حوار له على قناة مصر الزراعية، من الممكن زراعة البن محملا على محاصيل مثل أشجار المانجو والنخيل، مشيرا إلى زيادة الدخل الناتج من الأرض دون زيادة التكاليف نتيجة التحميل.

وأوضح وكيل معهد البساتين السابق، أن المناخ الملائم لزراعة محصول البن يفضل في الأجواء الحارة بالبرازيل التي تنتج مليون طن سنويا، بينما ينتج اليمن 20 ألف طن سنويا يتم تصديرها للخارج.

وتابع: يفضل زراعة البن أيضا في الأماكن المرتفعة على سطح البحر، ذات الرطوبة العالية وضوء الشمس المباشر، مشيرا أن مصر تستورد 70 ألف طن سنويا بقيمة 140 مليون دولار.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ” من الممكن زراعة البن محملا على محاصيل مثل أشجار المانجو والنخيل، مشيرا إلى زيادة الدخل الناتج من الأرض دون زيادة التكاليف نتيجة التحميل.”
    من هذه المقدمة لماذا لا يستثمر مشروع زراعة مليون نخلة فى تحميل البن ولو فى جزء من المساحات تتزايد مع نسبة النجاح .. وان يتواصل فريق بحثى مع المشرفين على مشروع النخيل لهذا الغرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى