اقتصاد زراعي

وكيل مركز البحوث الزراعية: المنظومة الجديدة لتسويق القطن حققت للمزارعين مردود اقتصادي كبير

كتب: أسامة بدير قال الدكتور عادل عبدالعظيم، وكيل مركز البحوث الزراعية والمشرف على معهد بحوث القطن، أنه بدء اليوم الإثنين نقل الأقطان المباعة من مراكز التجميع إلى المحالج وذلك لفصل القطن الشعر عن البذرة، مشيرا إلى استخدام القطن الشعر لإمداد المغازل المحلية بالمادة الخام كبديل لاستيراد الشعر الخام ونقل البذرة التجارى إلى المعاصر للمساهمة فى سد الفجوة من الزيوت النباتية والأعلاف.

جاء ذلك في التقرير الذي تلقاه وزير الزراعة السيد القصير من “عبدالعظيم” حول أسعار قنطار القطن من خلال مزاد علني في 8 محافظات.

وأوضح وكيل مركز البحوث الزراعية، أنه من خلال مزاد علني في 8 محافظات للتداول محصول تم بيع كل كميات القطن وقدرها 343 ألف قنطار وتشمل كل الأصناف بجميع المحافظات، حيث بلغت أسعار الأصناف جيزة 92 بسعر القنطار 6600 حنيه بمحافظة دمياط، جيزة 86 بسعر القنطار 6200 جنيه بمحافظة البحيرة، جيزة 97 بسعر 7000 جنيه بمحافظتي المنوفية والغربية، جيزة 94 بسعر 7500 جنيه في محافظات الدقهلية والشرقية وكفرالشيخ، وجيزة 96 بسعر 8200 بمحافظة كفرالشيخ.

وأشار عبدالعظيم، إلى أن المنظومة الجديدة لتسويق القطن حققت للمزارعين مردود اقتصادى كبير سيساهم في رفع مستوى معيشتهم ويشجعهم على زيادة المساحة المزروعة بالقطن الموسم المقبل.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى