آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / وكيل مديرية زراعة الفيوم يعلن عن تنظيم دورة تدريبية حول الممارسات الزراعية الجيدة للنباتات الطبية والعطرية

وكيل مديرية زراعة الفيوم يعلن عن تنظيم دورة تدريبية حول الممارسات الزراعية الجيدة للنباتات الطبية والعطرية

كتب: أسامة بدير قال الدكتور ربيع مصطفى، وكيل وزارة الزراعة بـمحافظة الفيوم، أن المديرية بالتعاون مع معهد بحوث البساتين والإدارة المركزية للبساتين ستنظم دورة تدريبية حول “الممارسات الزراعية الجيدة للنباتات الطبية والعطرية” بديوان عام المديرية خلال الفترة من 24 ـ 28 نوفمبر الجارى.

وأضاف مصطفى، فى تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، أن الدورة ستناقش عدة موضوعات هامة مثل: كيفية استخدام المستخلصات النباتية في الإنتاج الزراعي، وانتاج الإقحوان في الأراضي الجديدة، وري النباتات الطبية والعطرية، والمعاملات الزراعية الجيدة في النباتات العطرية والطبية، فضلا عن معاملات ما بعد الحصاد لنبات البابونج.

وتابع: وطرق استخلاص زيت العطر، وطرق تجفيف بعض منتجات النباتات الطبية والعطرية، والطرق الحديثة في استخلاص المواد الفعالة.

وأوضح وكيل وزارة الزراعة بـالفيوم، أن هذه الدورة تعد من أهم الدورات التى تستهدف تعظيم الاستفادة من المحاصيل غير التقليدية، مشددا على ضرورة التوسع فى زراعة النباتات الطبية والعطرية لما لها من مردود اقتصادى كبير على صعيد المزارع والاقتصاد الوطنى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *