آخر الأخبار

وكيل زراعة بورسعيد: القطاع الزراعي بالمحافظة واعد.. ويرسل فاكس لوزير الزراعة والمحافظ

كتب: أسامة بدير أكد المهندس كامل تويج، وكيل وزارة الزراعة بمحافظة بورسعيد، على أن المحافظة لم تعد قاصرة على النشاط السياحي والتجاري والصناعي بل دخلت في النشاط الزراعي بقوة، مشيرا أن القطاع الزراعي بالمحافظة بات من القطاعات الاقتصادية الواعدة لما يتوفر بالمحافظة من مقومات تدعم هذا النشاط، فضلا عن دعم القيادة السياسية لهذا التوجه بكافة أشكال الدعم.

وأضاف تويج، خلال حوار لـ”قناة الفلاح اليوم“، تم بثه عصر اليوم الإثنين على القناة، أن إجمالي مساحة أراضي القطاع الزراعي بالمحافظة تبلغ حوالي 135 ألف فدان، مشيرا أن المزروع منها حاليا حوالي 62 ألف فدان قابلة للزيادة بعد استكمال منظومة البنية الأساسية الزراعية إلى أكثر من 100 ألف فدان بحلول 2030.

ولفت إلى أنه يتم التوجه نحو الزراعات الاستراتيجية والتعاقدية لتحقيق معدل ربح مجز وسريع للفلاحين والمستثمرين، حيث تم زراعة 18 ألف فدان بمحصول بنجر السكر “عروة أولى”، مؤكدا على أن محافظة بورسعيد تعد من المحافظات المتميزة في زراعات بنجر السكر من حيث نسبة السكر والإنتاجية كأراضي مستصلحة.

ونوه تويج، إلى نجاح  زراعة محصول الأرز في أراضي المحافظة بمتوسط إنتاجية حوالي 4 طن للفدان، لافتا أن المساحة المسموح زراعتها بمحصول الأرز بالمحافظة حوالي 34 ألف فدان تم زراعة 32 ألف فدان منها، مشيرا أنه تم الاتفاق على إنشاء مضرب للأرز خاص بالمحافظة.

وردا على سؤال لرئيس تحرير الفلاح اليوم بشأن إرسال بعض الفاكسات لكل من: وزير الزراعة، محافظة بورسعيد، المستثمرين، شباب بورسعيد، الفلاحين، فأجاب وكيل زراعة بورسعيد، قائلا: شاهد الفيديو:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل