آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / وكيل زراعة الفيوم يوجه بتنظيم ندوات إرشادية لتوعية المزارعين بمخاطر سوسة النخيل والعفن الهبابي

وكيل زراعة الفيوم يوجه بتنظيم ندوات إرشادية لتوعية المزارعين بمخاطر سوسة النخيل والعفن الهبابي

كتب: أسامة بدير وجه الدكتور ربيع مصطفي وكيل وزارة الزراعة بـمحافظة الفيوم، إلى ضرورة الاهتمام بمكافحة الإصابة بـسوسة النخيل والعفن الهبابي، مشيرا إلى تنظيم ندوات إرشادية لتوعية المزارعين بمخاطر هذه الاصابات وكيفية التعامل معها بهدف زيادة الإنتاجية من التمور والمانجو.

وشدد مصطفى، خلال اجتماعه مع رؤساء الأقسام بالإدارة الزراعية بمركز يوسف الصديق ومديري الجمعيات الزراعية ومديري التعاون الزراعي، على أهمية حماية الأراضي من التعديات، لافتا إلى سرعة اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المتعدين علي الأراضي الزراعية وازالتها في المهد.

وطالب بحل أي مشاكل تواجه المزارعين خاصة الأسمدة وتوفير المقرارات المحددة سلفا فى ضوء التوصيات الفنية للمحاصيل المختلفة.

وأوضح وكيل زراعة الفيوم، أن الهدف من تفعيل منظومة كارت الفلاح إعادة ضبط الأحواض مساحيا والتأكد من تسجيل كافة الحيازات علي المنظومة وتحرير استمارات للحيازات غير المسجلة بالخطأ سواء في رقم الحيازة أو المساحة أو الحوض، موجها بتذليل كافة العقبات دعما لهذه المنظومة.

حضر الاجتماع كل من: المهندس محمود حسن مدير عام الشؤون الزراعية، والمهندس علي مسعد مدير عام حماية الأراضي، والمهندس نصر محمود مدير عام الخدمات الزراعية، والمهندس ناصر مرسي مدير عام إدارة المتابعة الميدانية، والمهندس عزت قنديل مدير عام التعاون الزراعي، والمهندس نبيل لملوم مدير عام الإدارة الزراعية بمركز يوسف الصديق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *