آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / وكيل زراعة الفيوم يبحث مع ممثلي برنامج الاتحاد الأوروبي للتنمية الريفية سبل تحسين حياة المزارعين

وكيل زراعة الفيوم يبحث مع ممثلي برنامج الاتحاد الأوروبي للتنمية الريفية سبل تحسين حياة المزارعين

كتب: أسامة بدير بحث الدكتور ربيع مصطفي وكيل وزارة الزراعة بـمحافظة الفيوم، مع ممثلي برنامج الاتحاد الاوروبي المشترك للتنمية الريفية سبل التعاون خلال الفترة المقبلة.

وتناول اللقاء الذى أجرى، اليوم الأربعاء، عرضا لاهم المشروعات الجاري تنفيذها لزيادة تطوير مشروع الري الحقلي واستخدام التكنولوجيا في زراعة القمح عن طريق الميكنة مثل الليزر وسطارة والات الحصاد.

كما تناول اللقاء سبل التعاون المشترك والتعرف علي أنشطة المشروع ومناقشة امكانية تنفيذ مشروعات مستقبلية في الفيوم وتهدف هذه المشروعات الي زيادة انتاج المحاصيل الزراعية وتوفير استهلاك المياه وترشيدها.

وفى ختام اللقاء، اتفق الطرفان على أن يتم عمل ندوات إرشادية وتوعوية للمزارعين، وقدم وكيل الوزارة الشكر لممثلي الاتحاد الاوربي مطالبا بزيادة التعاون في مجال الزراعة، مؤكدا أن هذه المشروعات الناجحة تصب في مصلحة المزارعين وتسهم في زيادة انتاجية المحاصيل ما يؤدي الي تحسين مستوي معيشة المزارعين.

يذكر أن وفد ممثلي الاتحاد الاوروبي ضم كل من: الدكتور عاطف سويلم – خبير ادارة المياه والري بالمركز الدولي للبحوث الزراعية، والدكتور رمضان علي – مدبر البرنامج الاوروبي للتنمية الريفية بـالفيوم، والدكتورة رانيا جمال – باحث، والدكتور محمود نافع – باحث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *