آخر الأخبار
الرئيسية / ملفات ساخنة / زراعة البرلمان: «عصام فايد» فشل فى إدارة منظومة الزراعة

زراعة البرلمان: «عصام فايد» فشل فى إدارة منظومة الزراعة

عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى

كتبت: هند محمد قال رائف تمراز وكيل لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، أن الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، مصدرا للأزمات، وذلك لفشله فى إدارة منظومة الزراعة فى مصر، إضافة إلى عشوائيته فى ملف الصناعة الداجنة والتى كاد أن يقضى عليها لو تدخل جهات عليا فى الدولة.

وأضاف وكيل لجنة الزراعة، فى تصريحات صحفية، أن وزير الزراعة ليس لديه رؤية كافية لتطوير الزراعة وتنمية صناعة الدواجن والتى تعتبر واحده من أهم الصناعات الاستراتيجية، والتى يعمل بها الكثير عدد كبير من المصريين.

وتابع تمراز، إن محاولة وزارة الزراعة فى وضع استراتيجية للتعامل مع تدهور صناعة الدواجن بتوفير مكونات الأعلاف من الذرة الصفراء وفول الصويا، من خلال إدارة الشركة المساهمة، والإعلان المسبق عن أسعار شراء الذرة الصفراء قبل زراعتها واستلامها من المزارعين، حزء من حل الأزمة ولكن جاء متأخرا.

يذكر أن وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى قامت بإعداد عدد من الإجراءات التنفيذية، لتطوير قطاع صناعة الدواجن فى مصر، وتطوير المزارع على أن تتفق مع الاشتراطات الوقائية الحيوية وتحديداً مجالات وفرص الاستثمار فى قطاع الانتاج الداجنى والخدمات الداعمة له.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *