آخر الأخبار
الرئيسية / إرشاد ريفي / وكيل المركزي للمناخ الزراعي يناشد المزارعين متابعة حالة زراعتهم بعد انتهاء موجة الطقس السيىء .. ويدعوهم الالتزام بتوصيات الوزارة والبعد عن نصائح السوشيال ميديا

وكيل المركزي للمناخ الزراعي يناشد المزارعين متابعة حالة زراعتهم بعد انتهاء موجة الطقس السيىء .. ويدعوهم الالتزام بتوصيات الوزارة والبعد عن نصائح السوشيال ميديا

كتب: أسامة بدير ناشد الدكتور محمد علي فهيم، وكيل المعمل المركزي للمناخ الزراعي، عموم المزارعين بضرورة متابعة زراعاتهم بشكل جيد بداية من غدا السبت، لافتا إلى عدم التسرع في رش أي أحماض أمينية أو غيرها على الزراعات إلا بعد المرور الدقيق عليها لتفقدها بشكل دقيق.

وشدد فهيم، في تصريحات لـ”الفلاح اليوم“، الجمعة، على أنه ينبغي على المزارعين عدم الانسياق وراء الدعوات التى يطلقها بعض الأشخاص غير الاختصاصيين بشأن علاج ما أصاب الزراعات جراء موجة الطقس السيىء، مشيرا إلى ضرورة التمهل وعدم التسرع وتحمل تكلفة إضافية ربما لا يحتاج إليها النبات وقد تضره.

وأكد وكيل المعمل المركزي للمناخ الزراعي، على أن وزارة الزراعة ستقوم لاحقا وفي أسرع وقت بإصدار حزم التوصيات الخاصة بكل محصول فى كل منطقة وفقا للضرر الذي وقع عليه جراء موجة الطقس السيىء، لافتا إلى أن مناطق تعرضت لأمطار غزيرة واخري لرياح شديدة وثالثة للرمال والأتربة وغير ذلك، مشددا على أن كل محصول بحالته وفقا لمنطقته المزروع فيها وعمره وطريقة ريه وخلافه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *