آخر الأخبار

وكيلا «الزراعة» و«الري» يتفقدان المشروع القومي لتحديث منظومة الري بطامية

كتبت: فاطمة رمضان تفقدا الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، والمهندس أيمن نضر وكيل وزارة الموارد المائية والري بالفيوم، المشروع القومى الخاص بتحديث منظومة الري من الغمر الي الري الحديث بمركز طامية.

وأكد وكيل وزارة الزراعة على الأهمية البالغة لهذه المنظومة التي أولاها الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، اهتماما خاصا، من خلال تكليفه بالتوسع في تطبيق نظام الري الحديث للأراضي الزراعية على مستوى الجمهورية في إطار استراتيجية الدولة لترشيد استهلاك المياه وتوفيرها، والتي تضم أيضاً رفع كفاءة الترع لتقليل الفاقد، وتقليص مساحات المحاصيل كثيفة استهلاك المياه.

وعلى هامش الجولة قام وكيل الزراعة بعمل ندوة إرشادية للمزارعين عن أهمية تحويل الري بالغمر الي الري الحديث بمشاركة لفيف من المزارعين بناحية دار السلام، حيث شرح وكيل الوزارة للمزارعين أهمية ترشيد استخدام المياه في قطاع الزراعة، على اعتبار أنه من أهم محاور الخطة القومية للموارد المائية عن طريق بعض الإجراءات، والتي يأتي في مقدمتها تطوير أنظمة الري واستخدام أنظمة الري الحديث.

وأشار إلى أهمية إشراك المزارعين في التنفيذ والإدارة والصيانة ما سيؤدي إلى رفع كفاءة استخدام المياه على مستوى الحقل وتقليل فواقد النقل في المساقي والمراوي.

وفي ختام الندوة قام وكيلا الزراعة والري بتفقد الزراعات التى تم استخدام الرى الحديث بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل