إرشاد ريفي

«وقاية النباتات» و«زراعة الوادي الجديد» ينظمان دورة تدريبية حول إنتاج الحرير الطبيعي

كتب: أسامة بدير قال الدكتور أحمد عبدالمجيد، مدير معهد بحوث وقاية النباتات بمركز البحوث الزراعية، أن المعهد بالتعاون مع مديرية الزراعة بمحافظة الوادى الجديد ينظم حاليا دورة تدريبية بعنوان “إنتاج الحرير الطبيعي” بمركز موط بالداخلة، وتستمر حتى 16 يونيو الجاري.

وأضاف عبدالمجيد، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن تنظيم هذه الدورة يأتي في إطار مبادرة توطين إنتاج الحرير الطبيعي بمحافظات الجمهورية، فضلا عن تكثيف كافة أشكال الدعم الفنى تنفيذا لبروتوكول التعاون مع محافظة الوادى الجديد بشأن إنتاج وتصنيع الحرير الطبيعى من خلال خطة نشر ثقافة انتاج الحرير الطبيعي بالمحافظة.

وأوضح مدير معهد وقاية النباتات، أن التدريب يتضمن عددا من المحاور الهامة منها: دراسة الجدوى الاقتصادية لمشروع إنتاج الحرير من خلال استغلال الإمكانات المتاحة في البيئة المصرية وكذلك تربية اليرقات ورعايتها من الفقس حتي التشرنق وحمايتها من الأمراض التي تصيبها.

وتابع: يتناول التدريب أيضا زراعة ورعاية أشجار التوت المناسبة لتغذية دودة الحرير التوتية وإنتاج الشرانق وكيفية إنشاء مشاتل التوت والعناية بها للخروج بإعداد كوادر فنية مدربة في هذا المجال.

ومن جانبه، قال الدكتور أسامة محمد غازي، رئيس قسم بحوث الحرير السابق بمعهد وقاية النباتات والقائم بأعمال التدريب بالدورة التدريبية، أن الدورة تستهدف خلق كوادر فنية مدربة على إنتاج الحرير الطبيعي، مشيرا أن الدورة لها جانب نظري وآخر عملي.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى