آخر الأخبار
الرئيسية / دولى / وسائل أعلام إثيوبية: الجيش يعلن عن استعداده للدفاع عن سد النهضة ضد أي عدوان

وسائل أعلام إثيوبية: الجيش يعلن عن استعداده للدفاع عن سد النهضة ضد أي عدوان

وكالات قام رئيس هيئة اركان القوات المسلحة الإثيوبية الجنرال ادم محمد، ورئيس اركان القوات الجوية العميد يلما مرديسا، وعدد كبير من قيادات القوات المسلحة الإثيوبية اليوم بزيارة لموقع سد النهضة الإثيوبي الكبير باقليم بني شنقول قمز بغرب البلاد.

وقام الوفد العسكري بالوقوف علي عمليات البناء الخاصة بالسد، والتعرف علي اخر التطورات فيما يخص سير العمل في سد النهضة الإثيوبي الكبير ، والتحديات التي تواجه السد.

واكد الجنرال أدم محمد، أن القوات الإثيوبية مستعدة للتصدي لإي عدوان قد يواجه السد الذي بني بدعم من الشعوب الإثيوبية، وأن قوات الدفاع الإثيوبي تعمل من أجل الدفاع عن مكتسبات الشعوب الإثيوبية وحماية حقوقه وأملأكه التي تعمل علي تقديم التنمية للشعب الإثيوبي.

واكد الجنرال ادم، ان افراد القوات المسلحة يقدمون الدعم المالي والعيني للسد، وقاموا بالتبرع لدعم سد النهضة بجزء من مرتباتهم الشهرية منذ ان بدأت عمليات البناء في السد الكبيرفي أبريل من العام 2011.

واكد العميد يلما مرديسا، رئيس أركان القوات الجوية الإثيوبية أن القوات الجوية الإثيوبية مستعدة للتصدي والدفاع عن البلاد وسد النهضة، ضد أي توجه يحاول المساس بالسد واختراق الحدود الإثيوبية، ايا كانت الجهات، وان السد يعتبر أهم المكتبسات القومية للشعوب الإثيوبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *