عربى

وزير المالية والتخطيط السوداني يوجه الدعوة لوزير الزراعة لزيارة السودان

كتبت: هناء معوض بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع الدكتور جبريل إبراهيم وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، سبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال التدريب وبناء القدرات والاستثمار الزراعي.

وأكد القصير، خلال استقباله لوزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، اليوم الثلاثاء، على عمق العلاقة التاريخية والازلية بين مصر والسودان والتى شهدت تطورا كبيرا في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وان هناك توجيهات رئاسية بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء في السودان.

بحث الوزيران آفاق التعاون في مجال التدريب وبناء القدرات والاستثمار الزراعي والمزارع المشتركة والتنمية الريفية والميكنة والتحول الرقمي واستغلال الموارد الطبيعية بما يحقق مصلحة البلدين. كما بحثا التعاون في مجال الثروة الحيوانية والسمكية والقوافل البيطرية وإنتاج الامصال واللقاحات.

وأشار وزير الزراعة، إلى استعداد مصر لاستقبال متدربين سودانيين للتدريب في المراكز البحثية المصرية والمركز الدولي للزراعة ومركز الاقصر التنسيقي في الأنشطة الزراعية المختلفة.

واستعرض القصير، تجربة مصر في مجال الإقراض والتمويل الزراعي خاصة لصغار المزارعين والمربين ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالفائدة الميسرة وكذلك تمويل مشروعات تحديث الري بقرض 10 بدون فائدة.

ومن جهته، أعرب وزير المالية والتخطيط الاقتصادي السوداني، عن سعادته بزيارة القاهرة مشيدا بتطور العلاقات بين البلدين والنهضة التي شهدها قطاع الزراعة المصري، معبرا عن تطلعه للاستفادة بالخبرة المصرية وبصفة خاصة في مجال الثروة السمكية والحيوانية، داعيا وزير الزراعة لزيارة السودان على رأس وفد فني من الخبراء والاختصاصيين لاستكمال المباحثات واتخاذ خطوات عملية لتنفيذ الاتفاقيات على أرض الواقع.

حضر اللقاء محمد إلياس سفير السودان بالقاهرة، والدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى