آخر الأخبار

وزير المالية: نحتاج 20 مليار جنيه لتوفير لقاحات كورونا لـ100 مليون مصري

كتبت: نورا سيد قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن المُخصصات المالية لـوزارة الصحة والسكان موازنة مفتوحة، وتم تحويل مليار جنيه للتعامل مع فيروس كورونا وشراء المستلزمات الطبية، لافتا أنه تم تحويل مليار جنيه لـوزارة الصحة لشراء لقاح فيروس كورونا.

وأشار معيط، إلى عدم وجود أزمة فيما يتعلق بتمويل لقاحات كورونا، وأن الحكومة ممثلة في وزارة المالية توقع مستندات لاستقدام لقاحات كورونا حتى أمس، لافتا أن مصر تحتاج إلى 20 مليار جنيه لتوفير جرعات لقاحات لـ100 مليون مصري.

وتابع: “ننتظر فاتورة التطعيم بالكامل من أجل تطعيم 100 مليون مواطن ضد كورونا“، مشيرا قيام وزارة المالية بتلبية جميع احتياجات قطاع الصحة لمواجهة الجائحة، إلى جانب زيادة الاستثمارات الحكومية بشكل كبير، وتوفير جميع احتياجات أجهزة الموازنة، ومستحقات صندوق التأمينات والمعاشات طرف الخزانة العامة لدولة.

وأوضح وزير المالية، أن الحكومة وقعت اتفاقات لاستقدام 20 مليون جرعة من لقاحات كورونا، ويجرون توقيعا آخر للقاحات أكسفورد لاستقدام 30 مليون جرعة أخرى، فضلا عن وجود حديث مع شركة فايزر للوصول إلى اتفاق.

وأردف معيط، أن اللجنة العلمية لـكورونا وهيئة الدواء المصرية هما أصحاب القرار الوحيد في تعاقدات لقاحات كورونا ومدى كونه آمنا على المصريين، نافيا عدم تدخله في قرار تحديد نوع اللقاحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *