اقتصاد زراعي

وزير الزراعة يُعلن موافقة اليابان على فتح أسواقها لصادرات الموالح المصرية

كتبت: هناء معوض أعلن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، عن فتح السوق الياباني أمام صادرات الموالح المصرية بعد العديد من المفاوضات لفتح السوق اليابانى أمام صادرات مصر من الموالح المتميزة.

‏واضاف القصير، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، انه على مدار العام الماضى 2019 كثف الحجر الزراعي المصرى مفاوضاته مع الجانب اليابانى، لافتا أنه تم الاتفاق على خطة العمل لبدء التصدير بعد الانتهاء من الاجراءات التشريعية والتنفيذية اللازمة فى اليابان والتي انتهت بنشر قرار بفتح السوق الياباني امام اصناف الموالح المصرية في الجريدة الرسمية اليابانية اليوم 2 نوفمبر 2020.

‏ومن جانبه، قال الدكتور احمد العطار، رئيس الحجر الزراعي، إن فتح السوق اليابانى بمثابة التحدى الأكبر الذى واجه الحجر الزراعي فى السنوات الاخيرة في مجال فتح الأسواق الجديدة نظرا للاشتراطات الحجرية المكثفة من الجانب اليابانى وصعوبة المفاوضات، مشيرا إن فتح السوق الياباني أمام الصادرات المصرية يعتبر بمثابة علامة الجودة العالمية التى شهدت بها جميع دول العالم خلال الفترة الماضية من 2019 وحتى الان.

يذكر أن الصادرات الزراعية المصرية تجاوزت الـ4,5 مليون طن خلال هذا العام رغم ظروف تفشي فيروس كورونا في العالم وارتباك حركة النقل الدولية.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى