بورصة الأخبار

وزير الزراعة يُعرب عن سعادته.. تعرف على التفاصيل 

كتب: أسامة بدير بحث السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مع عبدالكريم النهير الرئيس التنفيذي الجديد لمجموعة شركات دواجن الوطنية، التي تعد أحد الاستثمارات السعودية بمصر، سبل دعم التعاون المشترك لضخ مزيد من الاستثمارات خلال الفترة المقبلة على صعيد مشروعات الثروة الحيوانية والداجنة.

كما بحث اجتماع الوزير والرئيس التنفيذي لشركات دواجن وطنية دعم مساعي دواجن الوطنية الرامية إلى تصدير منتجاتها إلى الأسواق العالمية خاصة بعد اعتماد المنظمة العالمية للصحة الحيوانية OIE لجميع منشأتها كونها خالية من إنفلونزا الطيور.

وأعرب وزير الزراعة، عن سعادته بـالاستثمارات السعودية في مصر والعلاقات القوية التي تربط بين البلدين الشقيقين، لافتا أنها شهدت تطورا كبيرا خلال الفترة الأخيرة، مشيدا بمستوى وحجم مشروعات مجموعة شركات دواجن الوطنية في مصر.

واستعرض “القصير”، جهود الدولة في مجال الثروة الداجنة، مشيرا أن حجم الاستثمارات في هذا المجال تتجاوز 100 مليار جنيه توفر أكثر من 3 ملايين فرصة عمل، وتحقق الاكتفاء الذاتي من الدواجن وحجم الإنتاج يقدر بحوالي 1,4 مليار طائر و13 مليار بيضة.

ومن جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي الجديد لمجموعة شركات دواجن الوطنية، بما قامت به وزارة الزراعة من مجهودات مضنية في الحصول على موافقة منظمة صحة الحيوان العالمية في اعتماد 30 منطقة خالية من إنفلونزا الطيور الأمر الذي يسهم في استعادة ريادة مصر في تصدير الدواجن.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى