آخر الأخبار

وزير الزراعة يُطالب قيادات الوزارة بسرعة تحقيق هذا المطلب.. تعرف على التفاصيل

كتب: أسامة بدير بحث السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، آليات الاستغلال الأمثل للموارد المتاحة والاصول والاراضي التابعة للوزارة بشكل اقتصادى، مشددا على ضرورة رفع كفاءة استغلال الأصول التابعة للوزارة بكافة المحافظات مع سرعة التحرك نحو تحقيق هذا الهدف.

واستعرض القصير، خلال اجتماعه، مع قيادات الوزارة آليات وخطة المساهمة بصورة أكبر في تحقيق الأمن الغذائي، فضلا عن مناقشة موقف المشروعات ذات الأولوية الخاصة والتي تتم حاليا ومنها على سبيل المثال: مشروع تطوير وتحديث نظم الري وموقف المشروع القومي لانتاج بذور وتقاوي الخضر ومشروع تطوير مراكز تجميع الألبان ومشروعات البتلو وغيرها.

وطالب وزير الزراعة، كل القيادات بأهمية ان يكون تقييم الاداء معتمدا على مؤشرات ومعايير قابلة للقياس مع اهمية متابعة الالتزام بتفيذ الخطط الموضوعة.

وفى نهاية الاجتماع تقدم وزير الزراعة بالشكر لكافة العاملين بالوزارة، لما بذلوه من جهود على مدار العام الماضي، ساهمت في تغيير الصورة الذهنية للوزارة، وتواصلهم المستمر مع المزارعين والمربين، والتوسع في الخدمات المقدمة لهم، رغم ظروف جائحة كورونا، مطالبا ببذل المزيد من الجهود ومتابعة كل المشروعات والارتقاء بمستوى الخدمات التى تقدم للمزارعين والفلاحين فى مثل هذه الظروف.

يذكر أن وزير الزراعة كان قد وضع ضمن أولوياته حصر الأصول والاراضي التابعة لقطاعات وهيئات الوزارة وتصنيفها على حسب موقف الاستغلال ومحاولة إيجاد أساليب لرفع كفاءة الاستغلال بشكل اقتصادي.

هذا، وحضر الاجتماع المهندس مصطفى الصياد نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، والدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور سعد نصار مستشار وزارة الزراعة، ولفيف من قيادات وزارة الزراعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل