آخر الأخبار

وزير الزراعة يُطالب بضرورة الإسراع في معدلات تنفيذ تحديث منظومة الري

كتبت: هناء معوض عقد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، اجتماعا مع مجموعة عمل تحديث منظومة الري بالوزارة لمتابعة سير العمل في المنظومة وشارك في جانب من الاجتماع عبر الفيديو كونفرانس مجموعة عمل تحديث الري بـوزارة الموارد المائية والري.

وأشاد القصير، بالتعاون والتنسيق بين وزارتي الزراعة والري وروح العمل الجماعي لإنجاز المرحلة الأولى من المشروع والتي تتمثل في مليون فدان موزعة على الوزارتين، مطالبا بضرورة الاسراع في معدلات التنفيذ للانتهاء في المواعيد المقررة للمرحلة الاولى مع نهاية  يونيو المقبل.

وتابع: يتم العمل حالياً على تجهيز خطة متكاملة لتطبيق نظام الري الحديث على 4 ملايين فدان بحيث تشمل تلك الخطة على مجموعة من المحفزات، إلى جانب برامج زمنية محددة، وما يتعلق بالتمويل اللازم لتنفيذ هذا المشروع، منوهاً إلى أنه سيصاحب ذلك إعداد خطة إعلامية لتحفيز وتشجيع المزارعين على المشاركة في مثل هذه المشروعات، التي تستهدف تعظيم الاستفادة من الامكانات المتاحة في قطاع الزراعة، وتحقق الاستغلال الأمثل للموارد المائية.

وأشار وزير الزراعة، إلى ان البنك الزراعي المصري يوفر التمويل اللازم بدون الاجراءات البنكية المعتادة لان القرض بضمان وزارة المالية وبالفائدة الميسرة 5%، مشيرا أن منظومة تحديث الري لها مردود اقتصادي كبير على المزارعين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *