بورصة الأخبار

وزير الزراعة يُشيد بجهود باحثي معهد الأمصال واللقاحات البيطرية بمركز البحوث الزراعية

كتب: أسامة بدير أشاد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بإدارة وباحثي معهد الأمصال واللقاحات البيطرية التابع لـمركز البحوث الزراعية، موجها بإجراء مزيد من الأبحاث التطبيقية لزيادة وتطوير الإنتاج من اللقاحات البيطرية.

وأكد القصير، خلال تفقده اليوم الثلاثاء، معهد الأمصال واللقاحات البيطرية على أن هذا المعهد يعد صرحا عظيما وقلعة صناعة اللقاحات في مصر والشرق الاوسط.

وتابع: كما أنه يعتبر من أعرق المعاهد البحثية المتخصصة منذ عام 1903 في مجال بحوث وانتاج اللقاحات والامصال والمواد المشخصة لوقاية الحيوانات والدواجن من الأمراض الوافدة والمتوطنة، ويساهم في تنمية الثروة الحيوانية والداجنة من خلال السيطرة على الامراض، لافتا أنه ساهم في القضاء على مرض طاعون الخيل والطاعون البقري.

تفقد الوزير يرافقه الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية، والدكتور محمد سعد مدير المعهد، أقسام إنتاج لقاحات حيوانات المزرعة واللقاحات السيادية مثل لقاح الحمي القلاعية ولقاح حمي الوادي المتصدع والوحدات الإنتاجية المختلفة وكذلك وحدات إنتاح لقاحات إنفلونزا الطيور.

يذكر أن معامل معهد الامصال واللقاحات البيطرية مجهزة بأحدث الأجهزة ذات المواصفات العالمية BSL3 -BSL2، والمعهد حاصل على شهادات الاعتماد الدولية من الإيجاك وهي شهادة الأيزو 9001 والأيزو 17025 وشهادة ممارسات التصنيع الجيد.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى