البيئةسلايدر الفلاح اليوم

وزير الزراعة يُشدد على عدم التهاون مع أي حالة تعدي على الرقعة الزراعية في جميع المحافظات

إزالة التعديات على الأراضى الزراعية
إزالة التعديات على الأراضى الزراعية

الفلاح اليوم ـ هند معوض كلف الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، المهندس السيد عطية رئيس الإدارة المركزية لحماية الأراضي والمهندس محمد المنسي وكيل وزارة الزراعة بالدقهلية بسرعة الانتهاء من إزالة التعديات على الأراضي الزراعية بالمحافظة خاصة المخالفات الواقعة في قريتي بريمبال القديمة والجديدة بمنية النصر.

وقال فايد، خلال اجتماعه معهم انه سيتم منح جهاز حماية الأراضي مهلة بحد أقصى الخميس المقبل للإطلاع على الاجراءات التي تم اتخاذها حيال تلك التعديات الواقعة على الاراضي الزراعية بالمحافظة مشيراً الى انه سيتم محاسبة المقصرين ولن يتم التهاون معهم.

وشدد وزير الزراعة، على عدم التهاون مع أي حالة تعدي على الرقعة الزراعية في جميع المحافظات، وإزالة تلك الحالات على الفور حتى في حال دخول المرافق الى المباني المخالفة، مشيراً الى ان الحفاظ على الأراضي الزراعية من التعدي عليها له بعد قومي بإعتباره أمر وثيق الصلة بتأمين غذاء المصريين.

وأشار فايد، الى ضرورة التنسيق بين الإدارة المركزية لحماية الأراضي ومديريات الزراعة بالمحافظات مع مديريات الأمن وأجهزة الحكم المحلي لإزالة أي تعديات على الاراضي الزراعية واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة ضد المخالفين والضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه التعدي على الرقعة الزراعية.

وأكد وزير الزراعة، على ضرورة التواصل بين غرفة العمليات المركزية بالوزارة وغرف العمليات بالمحافظات والادارات الزراعية المختلفة لرصد أي حالة للتعدي على الرقعة الزراعية والتعامل معها على الفور لافتا الى ضرورة توعية المواطنين بخطورة التعديات على الاراضي الزراعية وسرعة الابلاغ عن أي حالة قبل تفاقمها على الرقم “0237499385”  والذي تم تخصيصه كخط ساخن لغرفة العمليات المركزية بالوزارة لتقلي البلاغات من المواطنين حول التعدي على الاراضي الزراعية.

وكلف وزير الزراعة، الادارة المركزية لحماية الأراضي بسرعة وضع خطة تنفيذية للتصدي لشبح التعدي على الأراضي الزراعية ومواجهة هذا الخطر بكل حزم منوهاً الى انه سيقوم بزيارات مفاجئة للمحافظات المختلفة للوقوف على مدى تنفيذ هذه التعليمات وسيتم إحالة أي مقصر الى جهات التحقيق المعنية على الفور.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى