آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير الزراعة يوجه مديري مديريات الزراعة بالتفاعل مع مشاكل الفلاحين وسرعة حلها

وزير الزراعة يوجه مديري مديريات الزراعة بالتفاعل مع مشاكل الفلاحين وسرعة حلها

كتب: أسامة بدير وجه السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، مديري مديريات الزراعة على مستوى الجمهورية بمتابعة أسعار السلع الزراعية في كل محافظة، مؤكدا على ضرورة التفاعل مع مشاكل الفلاحين وسرعة حلها وتوفير أسمدة المحاصيل الشتوية وتكثيف حملات الرقابة على سوق المبيدات والتقاوى والأسمدة.

وطالب القصير، خلال الاجتماع الدوري الذي عقده اليوم الثلاثاء، مع مديري مديريات الزراعة بالمحافظات عبر الفيديو كونفرنس، بحضور الدكتور عباس الشناوي رئيس قطاع الخدمات والمتابعة، بإعداد تقرير شهري يتضمن ما تم إنجازه بشأن الملفات الهامة التي تسعى الوزارة حاليا لتحقيقها ومنها تحديث منظومة الري.

وأكد على ضرورة متابعة زراعة محصول القمح والالتزام بالخريطة الصنفية للمحصول والتقاوي المنتقاه لتحقيق أعلى إنتاجية والارتفاع بمتوسط إنتاج الفدان من 18 إلى 20 أردب، فضلا عن الاهتمام بـالميكنة الزراعية والتسوية بالليزر ومتابعة تسليم كارت الفلاح وحث المزارعين على الاسراع في استلام الكارت الذكي للاستفادة بالدعم الذي تقدمه الدولة.

وشدد وزير الزراعة، على سرعة الانتهاء من حصر كافة الأصول غير المستغلة المملوكة للوزارة بالمحافظات للعمل على رفع كفاءتها وحسن استغلالها، مؤكدا على أن التعديات على الأراضي الزراعية ممنوع تماما والتصدي بالإزالة الفورية لأي أعمال تشوين لمواد البناء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *