بورصة الأخبار

وزير الزراعة يوجه رسالة شكر لأطباء المجازر والتفتيش على اللحوم

كتب: أسامة بدير أشاد السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، بأداء الهيئة العامة للخدمات البيطرية خلال الفترة الأخيرة خاصة في ظل أزمة كورونا.

جاء ذلك في خطاب أرسله وزير الزراعة إلى الدكتور عبدالحكيم محمود رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وأشار القصير، إلى جهود الهيئة التي أثمرت عن اعتماد المنظمة العالمية لصحة الحيوان اعتبار مصر من الدول التي تعتمد نظام المنشآت الخالية من انفلونزا الطيور الأمر الذي يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، مضيفا جهود الهيئة أثمرت عن مكافحة الأمراض والأوبئة العابرة للحدود وإعلان خلو مصر ولأول مرة من مرض الحمى القلاعية وأيضا قيام الهيئة بتطهير أكثر من 155 ألف منشأة حكومية مجانا للوقاية من فيروس كورونا.

كما أشاد وزير الزراعة، بجهود الأطباء البيطريين العاملين بالمجازر والتفتيش على اللحوم بالهيئة العامة للخدمات البيطرية ومديريات الطب البيطرى بالمحافظات، مطالبا جميع العاملين في المجازر بضرورة رفع درجة الاستعداد القصوى لاستقبال عيد الأضحي المبارك والعمل على التأكد من أن جميع الأضاحي واللحوم ومنتجاتها بالأسواق صالحة للاستهلاك الآدمى حفاظا على حياة المواطن المصرى.

يذكر أن وزارة الزراعة تقوم بذبح أضاحي العيد مجانا بالاضافة الى فحص الحيوانات والكشف عليها طوال أيام عيد الأضحى المبارك لتشجيع المواطنين على ذبح الاضاحي في المجازر ومنعهم من الذبح في الشوارع حفاظا على البيئة من التلوث ومنع انتشار الأمراض.

تابع الفلاح اليوم علي جوجل نيوز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى