آخر الأخبار

وزير الزراعة يوافق على إقامة مهرجان العسل المصري بمشاركة 100 عارض

كتبت: هناء معوض وافق السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، على إقامة مهرجان العسل المصري، في دورته الثالثة تحت شعار “ذهب مصر السائل”، بحديقة الأورمان النباتية بالجيزة خلال الفترة 24 – 28 نوفمبر الجاري.

وقال الدكتور علاء عزوز رئيس قطاع الارشاد الزراعي، إن إقامة المهرجان يساهم في فتح فرص تسويقية وتصديرية جديدة للمنتجين، فضلا عن التعارف بين منتجي العسل لخلق فرص للتعاون المشترك، وفتح آفاق جديدة للتعاون مع كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والتنظيمات المحلية والعالمية المهتمة بالصناعات الغذائية.

وأضاف عزوز، في بيان صحفي وصل “الفلاح اليوم“، أن المهرجان يساهم في نشر ثقافة تربية النحل بين المجتمع المدني والتشجيع علي عليه.

وأوضح رئيس قطاع الإرشاد الزراعي، أنه من المقرر أن يتم خلال المهرجان مناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه النحالين وايجاد انسب الحلول لها، بالتعاون مع المسؤلين والاختصاصيين بـوزارة الزراعة.

ومن جهته، قال فتحي بحيري رئيس اتحاد النحالين العرب ورئيس المهرجان، إن هناك حوالي 100 منتج وعارض يشاركون في المهرجان هذا العام بالإضافة الى بعض الشركات المتخصصة في انتاج مستلزمات المناحل.

وتابع: قطاع تربية النحل يعمل فيه أكثر من 25 ألف أسرة كما تملك مصر حوالي 2 مليون خلية نحل تنتج حوالي 20 ألف طن عسل للسوق المحلي وتصدير حوالى 1,2 مليون طرد عسل لمعظم دول العالم بما فيها اوروبا وأمريكا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل