آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير الزراعة يلتقى العامرى لبحث مطالب الأطباء البيطريين

وزير الزراعة يلتقى العامرى لبحث مطالب الأطباء البيطريين

وزير الزراعة يلتقى نقيب عام أطباء بيطريين مصر

كتب: أسامة بدير التقى الدكتور عبدالمنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، نقيب عام أطباء بيطريين مصر الدكتور خالد العامري، لبحث مطالب ومستقبل الأطباء البيطريين.

حضر اللقاء الدكتور ابراهيم محروس رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، والدكتور عصام عبدالشكور مدير ادارة الإرشاد والخدمات بـالهيئة العامة للخدمات البيطرية.

وخلال الاجتماع تم مناقشة موضوعات تهم مستقبل الأطباء البيطريين ومنها، تعيين الاطباء البيطريين، حيث وعد وزير الزراعة بأنه خلال الايام المقبلة سيرفع مذكرة بذلك الشأن لرئيس الوزارء المهندس شريف إسماعيل، للموافقة على تعيين المجموعة الثانية من المسابقة ويقدر عددهم بـ2165.

كما تتضمن الاجتماع مناقشة مشكلة الباراميديكال، ووعد الدكتور عبدالمنعم البنا، بتحريك هذا الملف من خلال جهات عديدة.

وتناول الاجتماع مشاكل العيادات غير المرخصة، وتم الاتفاق على اعطاء مهلة فقط ثلاثة اشهر لتوفيق الاوضاع.

اما بخصوص مشاكل المحليات فتفهم وزير الزراعة المشكلة في بعض المحافظات ووعد بتسهيل بعض العراقيل.

وعن مشكلة رخصة نادي الأطباء البيطريين بالعجوزة، وعد وزير الزراعة بالتدخل لدى وزير الرى لحلها.

وأشار وزير الزراعة إلى أهمية تطوير عدد 6 مراكز تدريب تابعة للهيئة العامة للخدمات البيطرية من خلال تدبير 30 مليون جنيه لتطوير البنية التحتية لتدريب الأطباء البيطريين.

وبالنسبة لملف كادر الأطباء البيطريين، أكد رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية، ان الهيئة تلقت منذ 48 ساعة خطاب من رئيس الوزارة لدراسة كادر الأطباء البيطريين، وان الهيئة عليها ان ترد على هذا الخطاب بالدراسة المالية، مؤكدا ان ذلك بناء على لقاء جمع بين رئيس الوزراء مع نقيب عام اطباء بيطريين مصر والذي تناول فيه موضوع الكادر.

وأعرب نقيب عام أطباء بيطريين مصر، عن قلقه من عدم تعاون مديري المديريات مع النقابة فيما يخص ملفات الحوادث التي تعرض لها الأطباء البيطريين اثناء عملهم، مطالبا بإعداد مشروع قانون بدل مخاطر، وقد وجه وزير الزراعة بتسهيل المهمة من خلال تكليف رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية بأعطاء النقابة جميع الاوراق المطلوبة.

وأشار العامرى، إلى أنه اعترض على عدم تفعيل المجلس القومي للطب البيطري والذي لم يجتمع منذ سنتين، وقد قرر وزير الزراعة فورا انه سيعيد تشكيله للقيام بدوره في إعداد استراتيجيات الطب البيطري.

وأوضح نقيب عام أطباء بيطريين مصر، أنه عرض على وزير الزراعة مشروع قانون الطب البيطري وتم تسليمه للوزارة في صورته النهائية.

وعن حق نقابة البطريين في ان يتم تسجيل جميع المنشأت البيطرية بجميع أنواعها داخل النقابة، ابدى وزير الزراعة موافقته وطالب رئيس الهيئة باتخاذ التدابير اللازمة لتنفيذ ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *