آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير الزراعة يكلف لجنة لإعداد لقاء مع الباحثين بمركز البحوث الزراعية لعرض المشاكل والمقترحات

وزير الزراعة يكلف لجنة لإعداد لقاء مع الباحثين بمركز البحوث الزراعية لعرض المشاكل والمقترحات

كتب: أسامة بدير كلف الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، مجموعة عمل “لجنة” من مركز البحوث الزراعية تتولى الإعداد لتنظيم لقاء مع الباحثين من معاهد ومعامل المركز على أن يتم عقد اللقاء بشكل دورى كل ثلاثة شهور تقريبا أو وفقا للضرورة.

وقال وزير الزراعة، فى تصريح خاص لـ”الفلاح اليوم“، أن اللقاء المزمع عقده مع الباحثين يأتى فى إطار التواصل المستمر بشكل أكثر فاعلية من أجل الاستماع إلى مطالبهم وأفكارهم فضلا عن المقترحات والرؤى التى تستهدف الارتقاء بالعمل البحثى ما يساهم فى تطوير منظومة إنتاج البحوث الزراعية ذات المردود التطبيقى على الزراعة المصرية.

وأضاف أبوستيت، أن اللجنة ستضع آلية مناسبة لاختيار عدد من  الباحثين يعبرون عن عموم الباحثين من كل معاهد ومعامل المركز، مؤكدا على أهمية اختيار الباحثين المتميزين أصحاب الرؤى والأفكار المستنيرة.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن اللجنة أو مجموعة العمل التى ستتولى الإعداد لعقد هذه اللقاءات تتكون من: الدكتورة شيرين عاصم وكيل مركز البحوث الزراعية للبحوث، والدكتور علاء عزمى رئيس بحوث بمعهد المحاصيل الحقلية، والدكتورة منيرة الفاتح رئيس بحوث بمعهد وقاية النبات، والدكتور أسامة بدير باحث أول بمعهد بحوث الإرشاد الزراعى والتنمية الريفية.

وكلف أبوستيت، اللجنة بالبدء فى عملها منذ اليوم، للإعداد للقاء الأول الذى سيتم مع الباحثين فى غضون اسبوعين تقريبا.

وكان الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، قد استقبل ظهر اليوم الثلاثاء، أعضاء اللجنة واستعرض معهم آليات عمل اللجنة وعدد من البدائل لإعداد وتنفيذ هذه اللقاءات مع الباحثين بحيث تخرج بالشكل الذى يحقق الهدف من تنظيمها، واستغرض اللقاء نحو الساعة والنصف.

يذكر أن الدكتور أسامة بدير، قد نشر فى 16 نوفمبر الجارى مقالا بموقع “الفلاح اليوم“، حمل عنوان “انتفاضة وزير الزراعة نحو مركز البحوث الزراعية” طرح خلاله فكرة مفادها، أن يتواصل وزير الزراعة مع الباحثين خاصة فئة الشباب بشكل دورى يسمع منهم ويستمعوا له بشكل مباشر من غير قيود، معبرين عن هموم وقضايا تعوق مسيرة عملهم البحثى وتعطل إنتاجهم العلمى.

2 تعليقان

  1. دكتور/ محمـــود عتمـــان ...معهد بحوث الإرشاد الزراعى

    الطلب المعقول…مقبول

    تحياتى للدكتور/ أسامة بدير صاحب المقال المعقول .. والذى كانت كانت نتيجته سرعة القبول لدى معالى الوزير…. أكرر التحية للزميل المحترم الدكتور / اسامة بدير…….ودائماً مع المعقول المقبول

  2. في اعتقادي لقاء للشو الإعلامي ليس إلا
    مشاكل البحوث الزراعية مش محتاجه لقاء
    حدث لقاء قبل ذلك ووعد بلقاء شهري
    ولا التعديل الوزاري قرب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *