آخر الأخبار
الرئيسية / الحصاد الزراعى / وزير الزراعة يكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس

وزير الزراعة يكشف سبب ارتفاع أسعار البطاطس

كتبت: هناء معوض كشف الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، عن سبب ارتفاع أسعار البطاطس فى الأسواق. وقال الوزير إن مزارعى البطاطس تعرضوا لخسائر كبيرة فى العام الماضى نتيجة لانخفاض الأسعار، وترتب على ذلك أن المساحة المنزرعة بالمحصول قلت فى الموسم الأخير، فأصبح المعروض منها أقل نسبيا.

وأوضح أبوستيت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “كل يوم” قناة ONE، أن أصحاب الثلاجات تنبهوا لهذا الأمر وظلوا يشترون محصول البطاطس من المزارعين فى نهاية موسم الزراعة بأسعار منخفضة، باعتبار أن المزارع هو الحلقة الأضعف فى هذا الشأن، فتم تخزين كميات كبيرة ما جعل المعروض يقل فى السوق تدريجيا، وبالتالى ارتفاع الأسعار التى شهدناها مؤخرا.

وتابع، ضخ كميات بطاطس فى الأسواق من قبل الحكومة والأجهزة مجزى للمستهلك والتاجر، مؤكدا أن الحملات التى تمت فى الأيام الأخيرة على تخزين البطاطس حققت أهدافها من إيجاد توازن سعرى فى السوق.

وأوضح وزير الزراعة، أنه تم منح أصحاب الثلاجات مهلة للنزول بكميات البطاطس المخزنة بشكل معقول يوميا، للحفاظ على التوازن السعرى فى الأسواق، وحتى لا ترتفع أسعارها مرة أخرى فى الأيام المقبلة، وإذا أصر بعض المحتكرين على التخزين لمدة طويلة سيخسر، لأن المحصول الجديد سينزل إلى السوق فى الأسابيع المقبلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *