آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير الزراعة يقرر نقل العاملين بـ”النظم الزراعية الخبيرة» إلى «معهد الإرشاد الزراعي»

وزير الزراعة يقرر نقل العاملين بـ”النظم الزراعية الخبيرة» إلى «معهد الإرشاد الزراعي»

كتب: أسامة بدير أصدر الدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، القرار الوزارى رقم 840 لسنة 2018، بشأن نقل جميع العاملين بـالمعمل المركزى للنظم الزراعية الخبيرة “أعضاء الكادر البحثى، الإداريين، العاملين” إلى معهد بحوث الإرشاد الزراعى والتنمية الريفية بـمركز البحوث الزراعية.

وعلم “الفلاح اليوم“، من مصادره، أن إجمالى عدد العاملين بـالمعمل المركزى للنظم الزراعية الخبيرة، 90 منهم 80 باحثا ينتمون إلى تخصصات مختلفة كالأراضى والمحاصيل وغيرها، و10 إداريين وغيرهم.

وأضافت المصادر، أن الدكتورة وفاء صديق، مدير المعمل المركزى للنظم الزراعية الخبيرة، بصدد تنفيذ قرار وزير الزراعة خلال الساعات القادمة حيث تم اخلاء مبنى المعمل المكون من ثلاثة أدوار، وتسليمه للحجر الزراعى، تمهيدا لتواجد العاملين فى مقر معهد الإرشاد الزراعى الكائن فى 5 شارع جامعة القاهرة بالجيزة مبنى التغذية الدور الثانى والثالث.

وأشارت المصادر، إلى أن قرار وزير الزراعة بإلغاء القرار الوزازى رقم 1693 لسنة 1991 بإنشاء المعمل المركزى للنظم الزراعية الخبيرة، ونقل العاملين به إلى معهد الإرشاد الزراعى، يأتى فى سياق تعظيم الاستفادة الأنشطة ذات الهدف المشترك بالكيانات البحثية التابعة للوزارة، فضلا عن ضغط النفقات على الموزانة العامة للدولة.

3 تعليقات

  1. أحمد صبرى بدوى

    احمد صبرى بدوى
    مساعد باحث ومصمم مواقع بالمعمل المركزى للنظم الزراعية الخبيرة
    مع كامل احترامى للدكتور عز الدين أبوستيت، وزير الزراعة القرار تعسفى وشكلنا كان وحش جدا والامن بيطردنا من مكانا ويفتشونا كأننا حرامية واحنا باحثين زى حضرتك يا دكتور . ووزير الزراعة لم يقم حتى بالجلوس معنا ولو لمرة واحدة لكى يسمع اراءنا وﻻ حتى اخذ راى معهد اﻻرشاد اللى هما اساسا قاعدين على السلم فى معهدهم .

  2. دعاء مصطفى حسين

    اولا انا احد الباحثين فى المعمل المركزى للنظم الزراعيه الخبيره ..لا يوجد فينا تخصص اراضى او محاصيل ..بانتهاء المعمل لا يوجد موقع لوزارة الزراعه او لمركز البحوث الزراعيه على النت لان بانتهاء عملنا سوف ينتهى شغل سنوات ومجهود وتعب الكثير منا وينتهى الكثير من البرامج والتطبيقات التى ظل العمل عليها لسنوات مع معامل والمراكز التابعه لمركز البحوث الزراعيه لبرمجة وادخال الكمبيوتر فى المجال الزراعى لتسهيل على الفلاح والمرشدين الزراعيين

  3. مصطفي لملوم احمد خالد

    مساعد باحث مصطفى لملوم أحمد خالد
    المعمل المركزي للنظم الزراعيه الخبيرة
    للأسف كنا نتمنى من السيد الوزير التحقق من صحة ما جاء لسيادته من معلومات…المعمل ليس له علاقة بالمحاصيل او غيرها والسادة الباحثين جميعا تخصصات علوم الحاسب والبرمجيات وقمنا بإنجاز العديد من المشروعات الخدميه والقومية مع جميع القطاعات بوزارة الزراعة…والمعمل ثم تقييمه بالمركز السادس في مستوى النشر…نرجو إعادة النظر ونتشرف بمرور سيادتكم الكريم بالمعمل لمعرفة الحقيقة على أرض الواقع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *