آخر الأخبار
الرئيسية / بورصة الأخبار / وزير الزراعة يقترح تشكيل لجنة تنسيقية لجائزة خليفة للتمور لإعداد خريطة لمشروعات المستقبل

وزير الزراعة يقترح تشكيل لجنة تنسيقية لجائزة خليفة للتمور لإعداد خريطة لمشروعات المستقبل

كتب: أسامة بدير عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع الدكتور عبدالوهاب زايد رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة بن زايد، والدكتور رضا بعلبك بالامانة الفنية للجائزة.

وأوضح بيان صحفي لـوزارة الزراعة وصل “الفلاح اليوم” نسخة منه اليوم الإثنين، أن اللقاء تناول مناقشة مذكرة التفاهم بين الجائزة وإحدى مؤسسات المجتمع المدنى، واقترح القصير تشكيل لجنة تنسيقية لجائزة خليفة تضم ممثلين عن الوزارات المعنية وذلك لدراسة ما تحقق من نتائج على أرض الواقع ورسم خريطة طريق للمشروعات المقترحة في المستقبل.

ومن جهته، رحب الدكتور عبدالوهاب زايد، رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ خليفة بن زايد، بمقترح وزير الزراعة الخاص بإنشاء لجنة تنسيقية لمتابعة ما تم من إنجازات في هذا الشأن.

وتابع: نسعد دائما بالتعاون مع مصر وشركائنا من القطاع الخاص وكل المؤسسات التي تعمل في خدمة القطاع الزراعى فى دولنا العربية، مضيفا أن جائزة خليفة ساعدت في تحديث مصنع للتمور بالوادى الجديد وانشأت ثلاجة لتخزين التمور بطاقة 4 آلاف طن في واحة سيوة وساعدت في تدريب عدد كبير من الكوادر والمزارعين في مجال سلاسل القيمة المضافة في التمور.

ولفت زايد، أنه كان مخططا إنشاء عدد من ثلاجات حفظ التمور في محافظة أسوان والوادي الجديد ومعمل لزراعة الانسجة بطاقة 200 ألف شتلة في العام لولا ظروف جائحة كورونا والأمر مازال قيد التنفيذ.

وقال الدكتور رضا بعلبك، عضو الامانة الفنية للجائزة الي ان اقتراح انشاء اللجنة التنسقية هو امر هام ومن شأنه أن يدفع بالعمل خاصة فيما يتعلق بالمشروعات القادمة وانه سيكون هناك تنسيق في هذا الشأن مع العلاقات الزراعية الخارجية بـوزارة الزراعة المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *